Site icon هاشتاغ

للشهر الثاني على التوالي.. ارتفاعات جديدة في أسعار البنزين في الإمارات

أسعار البنزين في الإمارات
تشهد أسعار المشتقات النفطية ارتفاعا للشهر الثاني على التوالي، وذلك ارتباطاً بأسعار النفط في الأسواق العالمية.

وأفادت مواقع لشركات توزيع الوقود، اليوم، عن تسجيل أسعار “البنزين” بمشتقاته “سوبر 98″، “خصوصي 95″، و”أي بلس 91” ارتفاعات جديدة في مؤشراتها اعتباراً من الأول من شهر مارس المقبل، وبقيمة تراوح بين 29 و30 فلسا لليتر.

كما سجل سعر ليتر الديزل ارتفاعا بقيمة بلغت 31 فلسا مقارنة بأسعار شهر شباط الجاري، بحسب الأسعار التي أقرتها لجنة متابعة أسعار الوقود بأنواعه المختلفة شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

وتأتي زيادات أسعار الوقود للشهر الثاني على التوالي، اذ كانت أسعار البنزين ارتفعت خلال شهر شباط بقيمة وصلت إلى 29 فلسا لليتر، وبزيادة وصلت 32 فلسا لليتر الديزل.

ويسجل سعر لتر البنزين من نوع “سوبر 98” اعتبارا من بداية شهر آذار ارتفاعا من مبلغ قدره 2.94 درهم سابقا، ليصل إلى 3.23 درهم، بزيادة بلغت 29 فلسا، فيما يسجل سعر لتر البنزين “خصوصي 95” ارتفاعا من سعر 2.82 درهم، ليصل إلى 3.12 درهم بزيادة 30 فلسا.

وارتفع سعر لتر البنزين “أي بلس 91” من 2.75 درهم ليصل إلى 3.05 درهم بزيادة بلغت 30 فلسا.

أما سعر لتر الديزل فشهد ارتفاعا من مبلغ 2.88 درهم لليتر سابقا، ليصل إلى 3.19 درهم بارتفاع بلغ 31 فلسا.

ويتم تحديد معايير أسعار الوقود التي تعتمدها وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية بشكل شهري، وفقا لمتوسط الأسعار العالمية للنفط صعودا أو هبوطا، بعد إضافة كلفة التشغيل لشركات التوزيع.

وتتأثر اسعار البترول في الإمارات وباقي دول العالم بالعديد من المتغيرات التي تجعلها ترتفع وتنخفض بشكلٍ مستمر، لذلك تتبع الإمارات سياسة التسعيرة الشهرية، أي يتم طرح اسعار البترول في الإمارات مطلع كل شهر بناءً على آخر مستجدات سوق النفط.

وكانت أسعار النفط العالمية قد ارتفعت اليوم في سياق الارتدادات على الحرب الروسية الأوكرانية، حيث ارتفع سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط أكثر من 5% في مستهل تعاملات الاثنين في ظل تزايد قلق الأسواق حيال أزمة الطاقة إثر فرض عقوبات غربية جديدة على موسكو.

وارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط 5,07% إلى 96.23 دولارا، بينما ارتفعت عقود خام برنت 4,3% إلى 102.14 دولارا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version