Site icon هاشتاغ

للمرة الثانية خلال أسبوع.. “كيم جونغ أون” يلوّح باستخدام السلاح النووي

كيم جونغ أون
أكد الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ أون“، اليوم السبت، أن بلاده يمكن أن تستخدم “بشكل استباقي” أسلحة نووية لمواجهة قوات معادية لها، وذلك في تهديدٍ جديد على استخدام القوة النووية التي تملكها بلاده.
وأشار “كيم جونغ أون” في تصريحٍ له، إلى ضرورة أن تكون كوريا الشمالية قادرة على احتواء وتطويق كل المحاولات الخطيرة والتهديدات بشكل استباقي في حال الضرورة، وذلك للمحافظة على التفوق المطلق للقوات المسلحة الكورية الشمالية، وفقاً للوكالة الرسمية الكورية للأنباء.
ولفت “كيم” إلى أنه يتعين على بيونغ يانغ أن تواصل تطوير ترسانتها لتمتلك قوة عسكرية ساحقة لا يمكن لأي قوة في العالم أن تستفزها، مشدداً على أن ذلك هو طوق النجاة الذي يضمن أمن بلاده.
وصرح الرئيس الكوري الشمالي خلال عرض عسكري كبير في 25 نيسان/أبريل الجاري، أنه قد يلجأ إلى الأسلحة النووية إذا تعرضت المصالح الأساسية لكوريا الشمالية لأي تهديد خارجي من قوة معادية.
وكرر “كيم” هذه التصريحات خلال اجتماع مع كبار الضباط، الذين أثني على عملهم خلال هذا العرض العسكري، الذي تم تنظيمه بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس الجيش الثوري الشعبي الكوري.
وأجرت بيونغ يونغ منك بداية العام الجاري، أكثر من عشر تجارب على إطلاق صواريخ، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات بعيد المدى، للمرة الأولى منذ 2017.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version