Site icon هاشتاغ

لماذا تم قطع الكهرباء ليلة رأس السنة؟

هاشتاغ_ ايفين دوبا
في ليلة رأس السنة، انتظر الكثيرون وصل التيار الكهربائي، على الأقل ضمن فترة المساء، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا عن وزارة الكهرباء، تؤكد ألا انقطاع الكهرباء في هذه الليلة.
مصدر في وزارة الكهرباء، صرح ل”هاشتاغ”، بأنه لا صحة لتلك الأخبار، مؤكدا أن الوزارة لم تعد المواطنين بعدم انقطاع التيار ليلة رأس السنة.
وأشار المصدر الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن العادة جرت خلال الثلاث سنوات الأخيرة بعدم وصل التيار الكهربائي، والاستمرار بالتقنين، بسبب الضغط على المنظومة الكهربائية.

كما قال المصدر، إن الاستهلاك العام من الكهرباء في سورية، أكبر من قدرة تحمل الدولة على تأمينه، وبالتالي من الضروري استمرار التقنين، حتى ضمن ليلة رأس السنة الميلادية.

ولفت المصدر، إلى أنه لا مصلحة الوزارة بالتقنين، وهي تتمنى أن تنتهي من هذا الوضع، مؤكدا، أن التقنين يزيد الأعباء على الوزارة، ويزيد من التكاليف المادية عليها، مثل حرق الكابلات والقواطع بسبب الضغط على الشبكة، والأحمال الزائدة.

وكان، مدير مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء في سورية، فواز الضاهر قال عبر “شام اف ام”:” سنعمل قدر الإمكان على تحسين الواقع الكهربائي في عطلة الأعياد، من خلال بعض المناورات إلا أن التحسن وبكل صراحة سيكون ضعيفا، ولن يلمس المواطن فارق كبير، وسبب ذلك هو محدودية الموارد”.

وأضاف:” جميعنا يتمنى أن يكون الوضع الكهربائي أفضل، لكن وزارة الكهرباء لن تعد المواطنين بشيء لا تستطيع تحقيقه”.

Exit mobile version