Site icon هاشتاغ

ليس من إصدارنا”: الكويت تنفي علاقتها بالمصحف بلا “النساء”

قالت “الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم” في الكويت، إن المصحف المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي من دون سورة النساء “ليس من إصدارها”، مؤكدة أنها لم تراجعه ولم تأذن بطباعته أو تداوله.

وأكد المتحدث باسم الهيئة مبارك الحيان، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، أن الهيئة لم تأذن بطباعة هذا المصحف، وأنها أحالت الواقعة للنيابة العامة فور تداولها.

وأكد الحيان حرص الهيئة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من أجل الوصول إلى من أصدر المصحف دون الحصول على تصريح وإذن من الهيئة.

وشدد على ضرورة التزام دور النشر والمطابع والمكتبات بالقانون رقم 10 لسنة 2011، الذي ينص على ضرورة الحصول على إذن مسبق من الهيئة لطباعة المصحف الشريف أو بيعه وتداوله.

وأثيرت القضية عقب توثيق أحد المواطنين للنسخة الناقصة، حيث قال في مقطع فيديو سُمع فيه صوته فقط: إن “المصحف ناقص من الأصل وغير مكتمل، ولا يوجد أي آثار لقطع الأوراق منه”.

وتساءل المواطن عن دور وزارة الأوقاف بالسماح بإدخال هذه المصاحف، وعدم التدقيق عليها، لخطورة ذلك، محذراً من التحريف في كتاب الله عز وجل.

وكانت الهيئة العامة للعناية بطباعة  ونشر القرآن الكريم في وزارة الأوقاف في الكويت قد أحالت الواقعة إلى النيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق مَن يتداولها ومَن قام بطباعتها أو نشرها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version