Site icon هاشتاغ

مئتا بطاقة تسجيل للكلاب في محافظة دمشق خلال أسبوع

هاشتاغ_نور قاسم

قال مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق شادي خلوف لـ “لهاشتاغ” إن المحافظة أصدرت قرار تسجيل الكلاب بناء على القانون المالي الجديد للمرسوم الذي صدر مؤخراً بخصوص الوحدات الإدارية، وكان من ضمن البنود تحديد رسم على تسجيل الكلاب الخاصة، وأوضح أنه يقع على عاتق كل الوحدات الادارية في المحافظات الأخرى تنظيم ذلك الموضوع.
وأضاف خلوف أنه تم إصدار حوالي مئتي بطاقة تسجيل للكلاب الخاصة بدمشق، خلال الأسبوع الماضي.
وحول إمكانية إصدار رسوم تسجيل على القطط والحيوانات الأُخرى أيضاً في المرحلة المقبلة، قال خلوف إن التسجيل حالياً فقط للكلاب تبعا للقانون المالي، وإنه في حال صدور أي شيء آخر بخصوص تسجيل غيرها من الحيوانات، فإن محافظة دمشق جاهزة للتنفيذ.
يذكر أن محافظة دمشق دعت مالكي الكلاب الخاصة كافة للتوجه إلى المديرية في كفرسوسة، مصطحبين معهم الهوية الشخصية ودفتر اللقاح الخاص بالكلب، وتسديد رسم سنوي مقداره 15 ألف ليرة، إضافة إلى خمسة آلاف ليرة تكلفة البطاقة البلاستيكية التي ستسجَّل عليها المعلومات الخاصة بالكلب.
وفي حال وردت إلى المحافظة أي شكوى على أي كلب خاص غير مسجل سيتم حجزه، وعلى المالك دفع الضبط، بالإضافة لتكاليف ونفقات حجز الكلب في حديقة الحيوان.
ويشار إلى أن محافظة ريف دمشق لم تحدد حتى الآن موعداً لقرار تسجيل الكلاب، حسبما قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ لـ “هاشتاغ”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version