Site icon هاشتاغ

مايكروسوفت تخطط لشراء Discord بـ10 مليارات دولار

أجرت شركة “مايكروسوفت” محادثات لشراء منصة المراسلة Discord Inc” “مقابل أكثر من 10 مليارات دولار، بحسب وكالة”بلومبرج نيوز” .
وكشف تقرير الوكالة أن شركة “ديسكورد” قد تواصلت بالفعل مع مايكروسوفت كونها من بين المشترين المحتملين، على الرغم من أن “Discord “كانت تدرس عملية بيع وكانت في محادثات نهائية مع بعض الشركات ،كما رجح طرحها للجمهور بدلاً من بيع نفسها.
وتعد “Discord” منصة ينسق المستخدمون من خلالها الأنشطة الجماعية، مثل: الألعاب والمناقشات وحتى الحفلات الافتراضية، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.
يذكر أن في وقت سابق من هذا الشهر، حققت شركة الألعاب الأمريكية Roblox ظهورًا قويًا فى السوق بعد طرحها للاكتتاب العام من خلال إدراج مباشر بدلاً من طرح عام أولى تقليدي، حيث عزز فيروس كـورونا من آفاق شركات الألعاب، نتيجة الحجر الصحي الذي دفع الناس للترفيه عن أنفسهم بفترات الإغلاق من خلال ألعاب الفيديو.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال حديثًا أن “Discord”لديها نحو 140 مليون مستخدم شهريًا وحققت 130 مليون دولار من العائدات العام الماضي، وذلك بالرغم من أن الشركة لم تحقق أرباحًا بعد.
ويعتبر برنامج” Discord “مجاني لمعظم المستخدمين، لكن الشركة تجني الأموال من خلال اشتراكات “Nitro”الشهرية البالغة 9.99 دولارات، التي تقدم ميزات أكثر تقدمًا، مثل: مشاركة الشاشة بالدقة العالية وحزم الملصقات الإضافية وحدود التحميل الأكبر.
Exit mobile version