Site icon هاشتاغ

مبابي في صدارة قائمة اللاعبين الأكثر قيمة سوقية في العالم

مبابي

مبابي في صدارة قائمة اللاعبين الأكثر قيمة سوقية في العالم

تصدر الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان قائمة اللاعبين الأكثر قيمة سوقية في العالم، متفوقاً على إرلينغ هالاند، هداف مانشستر سيتي.

هالاند ثانياً

وأعلن موقع “فوتبول بنشمارك” قائمة بأكثر عشرة لاعبين قيمة في العالم، يتصدرها المهاجم الفرنسي بقيمة سوقية تبلغ 176 مليون جنيه إسترليني، وفقاً لموقع “إرم نيوز”.

بينما احتل هالاند المركز الثاني في القائمة بمبلغ 160 مليون جنيه إسترليني، بعد موسم مذهل في ظهوره الأول مع مانشستر سيتي، سجل فيه حتى الآن 42 هدفاً في 37 مباراة في جميع المسابقات.

اللاعبون الإنكليز 

وكان زميله في فريق مانشستر سيتي فيل فودين، اللاعب الآخر الوحيد في الدوري الإنكليزي الممتاز الذي احتل المركز الخامس مقابل 122 مليون جنيه إسترليني.

وفودين هو واحد من اثنين من اللاعبين الإنكليز على القائمة، حيث كان الثاني جود بيلينغهام، لاعب بروسيا دورتموند، الذي حل في المركز الثالث مقابل 133 مليون جنيه إسترليني.

تفوق الليغا

كذلك بدا الدوري الإسباني متفوقاً على البريميرليغ في القائمة الجديدة، بوجود خمسة لاعبين بين العشرة الأوائل ضمن أندية الليغا، يتصدرهم البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد في المركز الرابع.

وينضم إلى فينيسيوس زملاؤه، فيدريكو فالفيردي وتشواميني، بالإضافة إلى نجمي برشلونة غافي وبيدري.

كما يضم كل من الدوري الإنكليزي الممتاز والبوندسليغا لاعبين اثنين، حيث يمثل لاعب بايرن ميونخ جمال موسيالا إلى جانب بيلينغهام الدوري الألماني.

النادي الأكثر وجوداً

وكان ريال مدريد الأكثر وجوداً في القائمة بوجود ثلاثة لاعبين، متقدماً على مانشستر سيتي وبرشلونة اللذين يملكان لاعبين اثنين.

كما شهدت القائمة غياب وجود مكان داخل المراكز العشرة الأولى، لأي لاعب في الدوري الإيطالي.

غياب لاعبين سابقين

وعلى الرغم من وجود 6 لاعبين في البريميرليغ في القائمة التي أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.. لم يظهر مهاجم آرسنال بوكايو ساكا في القائمة الجديدة رغم تميزه، بعدما قاد “الغانرز” لصدارة الدوري الممتاز.

وكانت قائمة تشرين الأول/أكتوبر قد ضمت أيضاً، كل من: ترينت ألكسندر أرنولد، وميسون ماونت، وكين، وفرنانديز.. لكنهم غابوا عنها في أحدث تقرير صدر في آذار/مارس الحالي.

تجاهل اللاعبين

كما تم تجاهل لاعبين مثل ماركوس راشفورد، وهاري كين، وكيفن دي بروين، ومارتن أوديغارد، وبرونو فرنانديز في قائمة “فوتبول بنشمارك”.

ويعني ذلك، أن قيمة هؤلاء تقل عن 89 مليون جنيه إسترليني.. وهو المبلغ الذي يستحقه الفرنسي أوريلين تشواميني، لاعب ريال مدريد.. الذي اختتم قائمة العشرة الأوائل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version