Site icon هاشتاغ

مبادرة إيرانية جديدة لدعم الدوحة في تنظيم مونديال 2022

أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني “بير حسين كوليوند”، أمس السبت، استعداد بلاده لإيفاد كوادر إلى مونديال قطر 2022، وذلك في ضوء التجارب الخاصة للجمعية بإدارة التجمعات الإنسانية الكبيرة، بحسب تعبيره.

وأشار “كوليوند” إلى أن الهلال الأحمر الإيراني لديه الإمكانيات والطاقات اللازمة بهدف أداء بدور فاعل ومفيد في هذا الشأن، لافتاً إلى دور الجمعية في ذروة تفشي وباء كورونا، من خلال شراء اللقاحات المضادة من الخارج، فضلاً عن تنفيذ عملية التطعيم العام والواسع ضد الجائحة على صعيد البلاد، وفقاً لوكالة “إرنا”.

وأكد رئيس الهلال الأحمر الإيراني أن بلاده إصبحت ضمن الدول المصدرة لأنواع اللقاحات المحلية، التي تتسم بالجودة العالية لمكافحة فيروس كورونا، وبأن الهلال الإيراني أصبح في طليعة المنظمات الدولية التي نجحت عبر خدماتها في دعم المهاجرين واللاجئين الأجانب، معتبراً أنها ستؤدي دور فعال في مونديال 2022.

وأعلن المشرف العام على الموانئ والملاحة البحرية في محافظة بوشهر الإيرانية “محمد شكیبي”، في وقت سابق، أنه سيتم التوقيع على اتفاقية توأمة بين ميناءي ” بندر دير” الإيراني و”الرويس” القطري خلال وقت قريب، لدعم الدوحة في مونديال 2022.

وكان الرئيس الإيراني “ابراهيم رئيسي” أصدر بعد زيارته إلى قطر، توجيهات خاصة بشأن بطولة كأس العالم لكرة القدم المزمع إقامتها في قطر شتاء العام الجاري، حيث أوعز بتشكيل مجموعة عمل خاصة لزيادة التآزر والتنسيق بين الأجهزة الحكومية، من أجل الاستفادة بشكل أكبر من الإمكانات السياحية والاقتصادية لإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

ووقعت قطر وإيران، مؤخراً، اتفاقية ثنائية في مجال الطيران تسمح بربط إقليم الدوحة لمعلومات الطيران مع إقليم معلومات الطيران في إيران، كما تم تشكيل لجنة مشتركة لدراسة إمكانية بناء نفق تحت البحر بين البلدين.

Exit mobile version