Site icon هاشتاغ

متجاهلاً فرنسا.. ميسي في برشلونة وناديها يسعى لعودته بزيادة يورو واحد عن ليفاندوفسكي

برشلونة

متجاهلاً فرنسا.. ميسي في برشلونة وناديها يسعى لعودته بزيادة يورو واحد عن ليفاندوفسكي

تجاهل أفضل لاعب في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، التواجد في حفل “ليج 1” الخاص بتوزيع جوائز الدوري الفرنسي.

وقرر ميسي الذي كان ينافس للحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لموسم 2022-23، عدم حضور حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مساء الأحد، وفقاً لموقع “جول”.

حفل موسيقى

وبدلاً من ذلك، اختار ميسي حضور حفل موسيقى في مدينة برشلونة، وسافر سريعاً لحضور حفل “Cold play”، المقام على ملعب مونتجويك؛ الذي يستضيف نادي برشلونة بداية من الموسم المقبل.

ونشر الصحفي الإسباني جيرارد روميرو مقطع فيديو عبر حسابه على موقع “تويتر”، يظهر فيه ميسي أثناء تواجده في حفل “كولد بلاي”، والجمهور يهتف باسم الأرجنتيني.

غياب ميسي

وإلى جانب ميسي، غاب الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما عن الحفل أيضاً، فيما يتواجد كيليان مبابي، وأشرف حكيمي ونونو مينديش من جانب الفريق الباريسي.

ولاحظ الجمهور غياب ميسي كذلك عن الفيديو الخاص بنادي باريس سان جيرمان للاحتفال بحصد لقب الدوري الفرنسي، حيث لم يظهر في الفيديو الذي نشره النادي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

عقبات العودة

يذكر أن عقد ميسي مع باريس سان جيرمان ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وهناك تكهنات بعودته من جديد إلى نادي برشلونة، من أجل الاعتزال بقميص “البلوغرانا”.

وفي سبيل ذلك، لا يزال نادي برشلونة يعمل على عودة قائده السابق، ليدافع عن ألوان الفريق خلال الموسم المقبل.

ويواجه برشلونة عدة عقبات لعودة ميسي، أبرزها تنفيذ شروط رابطة الدوري الإسباني.. ومنها تخفيض الرواتب بقيمة 200 مليون يورو، فضلًا عن بيع بعض اللاعبين.

انتظار موافقة الليغا

كما يتوجب على ميسي تخفيض راتبه بشكل كبير للعودة إلى برشلونة. كي يتراوح أجره السنوي بين 10 و13 مليون يورو فقط، وهي القدرة الأخيرة التي سيتحملها برشلونة وفقاً للخطة الاقتصادية.

ونشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، تقريراً أن برشلونة مازال ينتظر الموافقة النهائية على خطته الاقتصادية من “لا ليغا”، كي يتمكن من إتمام التعاقد مع ميسي.

الراتب الأعلى

وأشارت الصحيفة، إلى أن برشلونة يخطط لمنح ميسي راتباً يزيد بمقدار “يورو واحد” عما يحصل عليه روبرت ليفاندوفسكي. كي يكون “البرغوث” على رأس قائمة الأعلى راتب في النادي.

وكشفت، أن مفاوضات برشلونة وميسي بدأت في شهر شباط/فبراير الماضي، بقيادة خوان لابورتا رئيس النادي.. واتفق الطرفان على قيمة العقد، والذي سيكون لمدة سنتين.

الاتفاق مع “البارسا”

كما أكدت أنه تم الاتفاق على حقوق التسويق بين النادي والنجم الأرجنتيني.. وسيبقى فقط الحصول على موافقة رابطة الدوري الإسباني على الخطة الاقتصادية.

وكان ميسي قد مثل ألوان برشلونة، في الفترة بين 2005 و2021.. ولعب خلال تلك الفترة 778 مباراة في كافة المسابقات بقميص البلوغرانا، سجل فيها 672 هدفاً، وصنع 303 أهداف لزملائه.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version