Site icon هاشتاغ

متضررو حرائق طرطوس يحددون المشاريع التي ستمولها المنحة

استعرض محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى، خلال اجتماع في المحافظة، جميع المشاريع التي اختارها الأهالي المتضررين من الحرائق التي شهدتها جميع مناطق محافظة طرطوس (بانياس، صافيتا، الشيخ بدر، القدموس، الدريكيش، طرطوس) والتي يريدون تنفيذها في قراهم.

وتم استعراض الجداول التي نظمت في جميع القطاعات والتي تحتوي على ثلاثة خيارات للمشاريع التنموية والخدمية، حيث اختارت اللجنة في المحافظة المشاريع حسب الأولوية والجدوى الاقتصادية والتنموية وحسب خصوصية المنطقة واحتياجها للمشروع.

وتنوعت المشاريع التي تم اختيارها بين شراء جرارات، بوكات، باكر نغل، بناء مقرات لافتتاح منافذ بيع للسورية للتجارة، بناء صالات تعزية، شق وتعبيد طرق زراعية ونارية، مناحل، صرف صحي.

وكان الرئيس الأسد قد وجه لتقديم منحة مالية بقيمة 840 مليون ليرة سورية لمحافظة طرطوس، بحيث تحصل كل قرية متضررة على مبلغ 10 مليون ليرة سورية يتم استثماره بتمويل مشروع يختاره الأهالي.

وكانت قد خلفت الحرائق التي اندلعت في محافظة طرطوس تضرر 3972 أسرة، وبلغت المساحة المتضررة بالكامل 12248,394 دونماً، وعدد الأشجار الكلي المتضررة 256656 شجرة، منها 231805 أشجار زيتون و 24851 شجرة متنوعة، وبلغت كمية الإنتاج المتضرر 2205 أطنان منها 25 طن حمضيات و7 مداجن و68خلية نحل و69 بيت محمية و 808107 هكتارات حراج.

وفي تصريح سابق لوزير الزراعة محمد حسان قطنا، قال إنه تم تشكيل لجان رئيسية وفرعية، ومجموعات محلية لحصر كل الأضرار التي خلفتها الحرائق، سواء على المواقع الحراجية أو المنازل أو الأشجار المثمرة.

وبين قطنا، أن هذه اللجان أعطيت مهلة أسبوع واحد فقط لإنجاز أعمالها، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد جداول الأضرار بشكل اسمي على مستوى كل فرد أو كل أسرة لتحديد ماهية الضرر والتدخل الذي سيكون في المستقبل لتعويضه.

Exit mobile version