Site icon هاشتاغ

متى سيغادر غوارديولا مانشستر سيتي؟

غوارديولا

متى سيغادر غوارديولا مانشستر سيتي؟

أفادت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا، “52 عاماً”، ينوي مغادرة مانشستر سيتي عند انتهاء عقده بعد عامين.

وفي حال حدوث ذلك، سيكون المدرب الفني لمانشستر سيتي الذي قاده إلى ثلاثية تاريخية للنادي هذا الموسم، قد أنهى تسع سنوات مع الفريق.

الاتجاه نحو إيطاليا

وكانت التوقعات حينما وافق غوارديولا على تدريب مانشستر سيتي في صيف 2016، أنه لن يمكث مع الفريق أكثر من 3 سنوات، نص عليها عقده في ذلك الوقت.

وترددت أنباء عن رغبة غوارديولا في تدريب فريق في إيطاليا، بعد نهاية مغامرته الإنكليزية، وذلك لتحقيق إنجاز تدريب فريق على الأقل في البطولات المحلية الأربع كبرى في أوروبا.

تدريب المنتخبات

لكن من الواضح أن غوارديولا غيّر خططه عندما قرر الاستمرار مع السيتي، علماً أنه درّب سابقاً فريقي برشلونة وبايرن ميونخ.

وحقق غوارديولا نجاحات هائلة مع “السيتزنز”، توجها بلقب “دوري الأبطال” للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وكشفت “الغارديان”، أن أحد الخيارات المطروحة أمام المدرب الإسباني بعد انتهاء عقده مع السيتي، تدريب أحد المنتخبات الكبرى، دون أن تشير تحديداً إلى منتخب بلاده.

ثلاثية تاريخية

يشار إلى أن غوارديولا، أعرب عن امتنانه لإدارة مانشستر سيتي على تجديد الثقة به، بعد الفشل في تحقيق دوري الأبطال خلال الموسمين الماضيين.

من جهة أخرى، احتفل مانشستر سيتي بثلاثيته التاريخية، الاثنين، في شوارع المدينة رغم تساقطات مطرية لم تحرم آلاف الجماهير من تحية اللاعبين والجهاز الفني، خلال جولتهم عبر حافلة مكشوفة.

وتوج السيتي بلقب الدوري في 20 أيار/مايو الماضي، بينما ظفر بكأس الاتحاد الإنكليزي في 3 حزيران/يونيو الحالي.

كما أضاف السبت، لقبه التاريخي الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بالفوز على إنتر ميلان “1-0″في المباراة النهائية في إسطنبول، معادلاً إنجاز جاره يونايتد عام 1999.

الاحتفال في مانشستر

وعاد لاعبو السيتي بالطائرة إلى إنكلترا، صباح الأحد، واستقلوا على الفور طائرة أخرى، لقضاء ليلة إضافية من الاحتفال في إيبيسا الإسبانية.

وعلى الرغم من قلة النوم لمدة 48 ساعة، وتأجيل الاحتفالات لمدة 30 دقيقة بسبب هطول أمطار غزيرة.. لم يكن المدرب الإسباني بيب غوارديولا ولاعبوه ليفوتوا هذا اللقاء مع جماهيرهم.

وبإحرازه خمسة ألقاب في الدوري في المواسم الستة الماضية تحت قيادة غوارديولا.. وضع السيتي قبضة من حديد على كرة القدم الإنكليزية.

تهنئة الجماهير

وتلقى اللاعبون التهنئة والتصفيقات من الجماهير المتجمعة على طول الطريق. وانغمس غوارديولا في الاحتفال مع الجماهير بإيماءات كبيرة، بعد أن استمتع بتدخين سيجار.

وقال غوارديولا مازحاً عند وصوله إلى مكان الحفل: “يا له من موكب! يا له من عصر! كنا بحاجة إلى أفضل عرض، مع هذا المطر، وإلا فلن تكون هذه مانشستر. لم نكن نريد الشمس، أردنا المطر. لذلك كان الطقس رائعاً”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version