Site icon هاشتاغ

مجلس النواب الأردني يطالب بطرد السفير الإسرائيلي رداً على تصريحات سموتريتش

البرلمان الأردني

مجلس النواب الأردني يطالب بطرد السفير الإسرائيلي رداً على تصريحات سموتريتش

طالب مجلس النواب الأردني، اليوم الأربعاء الحكومة بطرد سفير الاحتلال الإسرائيلي في عمان احتجاجاً على تصريحات وزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش.

وصوّت النواب الأردنيين بالإجماع على طلب طرد السفير الإسرائيلي، بعد أن رفع البرلمان الأردني خلال الجلسة خارطة مماثلة للتي استخدمها سموتريتش لكنها حملت علمي الأردن وفلسطين المحتلة.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قال أمس إنّ التصريحات العنصرية الاستفزازية التي أطلقها وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية تعكس فكراً إقصائياً متطرفاً.

وقبل تصريحات الصفدي، أفاد مصدر في وزارة الخارجية الأردنية بأنّ الوزارة استدعت السفير الإسرائيلي في عمّان .

وأدان الأردن، الاثنين، استخدام سموتريتش خريطة لـ”إسرائيل” تضمّ حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال فعالية عقدت الأحد في باريس.

ووصفا وزارة الخارجية الأردنية تصرّف سموتريتش بأنّه تصرّف تحريضي متهور، مضيفةً أنّ “هذا التصرّف يمثّل خرقاً للأعراف الدولية ومعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية”.

وواصل سموترتيش تحريضه على الشعب الفلسطيني، فبعد أن دعا إلى “محو حوارة” بالضفة الغربية المحتلة.. صرّح خلال زيارته لفرنسا أنّه “لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني، فهو اختراع وهمي لم يتجاوز عمره 100 سنة”.

وإلى جانب الأردن، أدان كل من لبنان والإمارات والسعودية ومصر تصريحات سموتريتش.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version