Site icon هاشتاغ

مجموعة دفاعية تدعم الهوية الصناعية الإماراتية “مشروع 300 مليار”

تتطلع مجموعة إيدج الإماراتية، وهي مجموعة دفاعية مملوكة للإمارات، إلى دعم “مشروع 300 مليار” الذي يمثل الهوية الصناعية الموحدة التي ستكون قاطرة النمو للمنشآت الصناعية في البلاد.

وتهدف الاستراتيجية الصناعية الوطنية إلى  تعزيز مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي من 133 مليار درهم (36.2 مليار دولار) إلى 300 مليار درهم (81.7 مليار دولار) خلال السنوات العشر المقبلة، مع التركيز على الصناعات المستقبلية التي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة وحلول الثورة الصناعية الرابعة،بما يعمل على تمكين الاقتصاد، وتحفيزه، ورفده بعناصر النمو المستدام.

وتعد الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة Operation 300bn “مشروع 300 مليار” كاستراتيجية حكومية عشرية هي الأشمل من نوعها، للنهوض بالقطاع الصناعي في الإمارات وتوسيع حجمه ونطاقه، ليكون رافعة أساسية للاقتصاد الوطني.

حيث تتبنى الاستراتيجية “برنامج القيمة الوطنية المضافة” لدعم المنتج الإماراتي والارتقاء بجودته وتشجيع على المنتجات الوطنية وتعزيز منظومة الصادرات المحلية، والصناعات التي تركز عليها الاستراتيجية: الصناعات الفضائية، والصناعات التكنولوجية المتقدمة، والصناعات الطبية والدوائية، والآلات والمعدات، والمعادن، والمواد الكيميائية، ومنتجات المطاط واللدائن، والأجهزة الإلكترونية والكهربائية.

“مشروع 300 مليار”

ومن أهم الأهداف الرئيسية لاستراتيجية الصناعة الموحدة بالإمارات:

من هي مجموعة إيدج؟

“تضم مجموعة إيدج الإماراتية أكثر من عشر شركات صناعية كبرى، وهي تؤسس “قاعدة صناعية دفاعية في الإمارات” بغرض تعزيز قيمة الإنتاج المحلي في الدولة، تماشياً مع ثلاثة أهداف رئيسية لمشروع 300 مليار”.

ويعمل لدى الشركة أكثر من 12 ألف موظف، ما يجعلها واحدة من كبرى شركات الدفاع في المنطقة. كما وتعتبر ايدج إحدى أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.

تتمحور خبرات الشركة في خمسة قطاعات أساسية هي: المنصّات والأنظمة، والصواريخ والأسلحة، والدفاع السيبراني، والحرب والاستخبارات الإلكترونية، ودعم المهام.

Exit mobile version