Site icon هاشتاغ

محاكم أسواق أبوظبي العالمية تعتمد تقنية “البلوكتشين”

هاشتاغ | ترجمة: حسام محمد

قامت محاكم أسواق أبوظبي العالمية، وهي سلطة تدعم المنظم المالي لأسواق أبوظبي العالمية ADGM، بتطبيق تقنية البلوكتشين، للمساعدة في توفير وقت كبير للأطراف في العملية القضائية.

و تتضمن الأحكام التجارية تقييم المخاطر المالية المختلفة والتعامل مع القضايا التجارية في الأعمال التجارية.

وستسمح الرقمنة من خلال تقنية البلوكتشين للمحاكم والأطراف بالوصول الفوري إلى الأحكام التجارية. وهي خطوة تهدف إلى تسهيل الإجراءات القضائية للتجارة الدولية.

وفي شرح للتطور الجديد، أكدت ليندا فيتز آلان، المسجّل و الرئيس التنفيذي لمحاكم أسواق أبوظبي العالمية ADGM، أن التركيز الأساسي للمؤسسة هو تحويل الخدمات القضائية باستخدام التكنولوجيا.

كذلك أوضحت “آلان”: “تحوّل تركيزنا الآن إلى التطبيق للاستجابة للاحتياجات الملحة لمجتمع الأعمال الدولي ودفع التغيير المستدام لقطاع العدالة”.

كما أشارت الرئيس التنفيذي لمحاكم ADGM أيضاً إلى أن إدخال البلوكتشين للمحاكم التجارية.. يعزز سمعة المنظمة كشركة رائدة في رقمنة العدالة.

ومحاكم ADGM، هي سلطة مستقلة مسؤولة عن الفصل في المنازعات المدنية والتجارية، وتدعم أسواق أبوظبي العالمية، المنظم المالي في العاصمة أبو ظبي.

وفي الوقت نفسه ، تم إطلاق جمعية البلوكتشين و العملات الرقمية بهدف تطوير أنظمة البلوكتشين والعملات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا في المنطقة الحرة الاقتصادية لـ ADGM.

كما ستساعد الجمعية غير الربحية (MEAACBA) ، في تسهيل الحلول التنظيمية وخلق المزيد من الفرص التجارية والاستثمار في التعليم.

في 5 تشرين الأول/أكتوبر، أشار تقرير Chainalysis إلى أنّ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA). هي واحدة من أسرع أسواق العملات الرقمية نمواً على مستوى العالم.

كذلك يوضح التقرير أنه خلال 12 شهراً، من تموز/يوليو 2021 إلى حزيران/ يونيو 2022. تلقى المستخدمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ما قيمته 566 مليار دولار من العملات الرقمية. بزيادة قدرها 48 بالمائةمقارنة بعام 2021.

المصدر: كوينتيليغراف

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version