Site icon هاشتاغ

محامي سوري يخوض تجربة انتخابات الكونغرس الأمريكية.. من هو عمر الترزي؟

من المقرر أن يخوض المحامي السوري عمر الترزي تجربة انتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية لرئاسة الكونغرس، وذلك بعد ترشحه للانتخابات الاستثنائية التي تشهدها ولاية أوهايو العام الحالي.

ويعد ترزي وفقاً لما نقلته شبكة NBC الأميركية، من أبرز المرشحين لتمثيل الولاية في الكونغرس، وقال المحامي السوري أن طريقه لريادة السباق الانتخابي يتجلى في تقديم رؤية فريدة ولاسيما أن هدفه من الترشح هو تحقيق أهداف جامعة وليس المماحكة والمناكفة كحال مرشحين آخرين.

وأضاف في تصريحات أخرى نقلتها شبكة “MENAFN” أنه “ترشح للكونغرس للقتال انطلاقاً من المبادئ المحافظة لإعادة توازن النظام، وهو أمر يسر جميع الأمريكيين، فضلاً عن النضال من أجل الإصلاحات والاستثمارات التي نحتاجها لتأمين الازدهار على المدى الطويل كأمة”.

المرشح الجمهوري من الأصل السوري الترزي يدعم حسب حديثه التيار المحافظ، الذي طالما مثّل هذه المنطقة في الكونغرس، موضحاً أن العالم تغير بشكل سريع خلال السنوات الماضية بينما لايزال بعض السياسيين ينظرون إلى السياسيات بمنظور حقبة الثمانينيات والتسعينيات.

يذكر أن ترزي هو واحد من 12 مرشحاً عن الحزب الجمهوري وسيخوض تجربة الانتخابات مع منافسين عن الحزب الديمقراطي في السباق للوصول إلى مقعد الولاية الشاغر في الكونغرس والتي تأتي بعد استقالة النائب السابق، ستيف ستيفرز عقب توليه منصب الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة تجارة أوهايو.

وافتتح أعضاء من منظمة “سوريون مسيحيون من أجل السلام” عمليات التبرع لحملة الترزي الانتخابية للتأكيد على تماسك السوريين ووقفوهم إلى جانبه.

ويتمتع المحامي السوري بخبرة تمتد لـ 12 عاما كمحامٍ يعمل مع الشركات والمؤسسات في العقود والتقاضي والقضايا الإدارية، وانتُخب عضواً في مجلس مدينة هيليارد في عام 2019، حيث يعمل حاليا.

يشار إلى أن الانتخابات التمهيدية ستعقد في 3 آب/ اغسطس القادم، على أن تجري الانتخابات النهائية في 2 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version