Site icon هاشتاغ

محتجون لبنانيون يحرقون شاحنات محملة بالمواد الغذائية متجهة إلى سوريا.. والحريري يعلق

أحرق محتجون مناهضون للحكومة اللبنانية في مدينة طرابلس، شاحنات تحمل مواد غذائية، كانت متوجهة إلى سوريا، بزعم أنها مهرّبة..

وأوضحت المديرية العامة للجمارك، أن “هذه الشاحنات تنقل مساعدات من مادة السكر وغيرها لصالح الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي من ضمن برامج الأمم المتحدة الغذائي، ووردت إلى مرفأ بيروت برسم الترانزيت الدولي إلى سوريا، وتنقل عبر الأراضي اللبنانية بواسطة شركة نقل مرخصة، علماً أن هذا الامر يتم علناً وبشكل أسبوعي منذ بدأت الأحداث في سوريا”.

وأشارت المديرية في بيان إلى أن “بعض الصهاريج السورية التي دخلت إلى لبنان بشكل نظامي متوجهة إلى مرفأ بيروت وذلك بقصد نقل كمية من الزيوت النباتية الواردة أصلاً برسم الدولة السورية، لذلك اقتضى التوضيح منعاً لتضليل الرأي العام”.

من جهته، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن الشاحنتين اللتين تم اعتراضهما في طرابلس، كانت تحمل مساعدات غذائية إلى سوريا وهي معنية بالوصول إلى العائلات والأفراد المتأثرين من النزاع في سوريا، بحسب ما نقلت RT.

بدوره، علق رئيس الحكومة السابق سعد الحريري على الحادث، وقال عبر تويتر إنه “من حق أي مواطن يعاني الغلاء وفقدان المواد الغذائية أن يرى في رتل شاحنات المساعدات المتوجهة إلى سوريا حلقة في مسلسل التهريب في ظل الحدود السائبة”، مشيراً إلى أن هذا الحق يتوقف عند حدود المسؤولية الوطنية والأخوية تجاه المساعدات التي تنقلها الأمم المتحدة إلى الداخل السوري، وليس بين أهل طرابلس والبداوي والمنية من يمكن أن يمنع وصول المساعدات إلى الأشقاء السوريين.

Exit mobile version