Site icon هاشتاغ

محروقات ريف دمشق لهاشتاغ: لا يوجد شح في المحروقات.. وإنما ترشيد للطوارئ

هاشتاغ _ خاص

أوضح عضو المكتب التنفيذي عن قطاع المحروقات في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ في تصريح خاص لـ”هاشتاغ” بأنه لاوجود لشح في كميات المحروقات في المحافظة، وإنما هناك عمليات ترشيد للمحروقات، للاستعداد لأي طارئ نتيجة للظروف الحالية المحيطة.
لافتاً إلى أن هذا الترشيد يشمل نسبة كبيرة من القطاعات سواء أكانت عامة أم خاصة ويستثنى ذلك الأمر القطاعات الحيوية «كالمشافي والأفران.. الخ».
وأشار الشيخ إلى أن نسبة الترشيد ليست بالشيء الكثير، مدللاً على ذلك بقوله حالياً يتم تزويد قطاع النقل في المحافظة بعشر طلبات يومياً، ولم يتم تخفيض أي كمية لسائقي السرفيس لوسائط النقل, علماً أنها كانت قبل «الترشيد» تتراوح ما بين 13-16 طلباً .
مشيراً إلى أنه لم يتم ايقاف مخصصات مادة المازوت للتدفئة للمواطنين في المحافظة, وإنما تم تخفيض عدد طلبات التعبئة, فحالياً هناك ما بين طلب إلى طلبين في اليوم ، مؤكداً بأن جميع مواطني المحافظة سيحصلون على مخصصاتهم من مادة المازوت للتدفئة, علما أنه نسبة توزيع الدفعة الثانية من مادة مازوت التدفئة لغاية تاريخه وصلت إلى ٣٠%.
يذكر أن البلاد تشهد أزمة مواصلات غير مسبوقة, كما أن الكثير من مؤسسات الدولة توقفت عن خدمة المبيت المخصصة لإيصال العاملين لديها بسبب نقص المازوت لأسطول السيارات في تلك المؤسسات.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version