Site icon هاشتاغ

محمود مرعي لـ”هاشتاغ”: ترشحتُ لأنني لا أقبل حصول فراغ دستوري أو رئاسي في البلاد .. ومتأكد من تأييد مجلس الشعب

هاشتاغ_ خاص

توقع المتقدم بطلب ترشح للرئاسة السورية محمود مرعي، أن يحصل على تأييد 35 عضو من مجلس الشعب، بما يضمن تأهله ليصبح مرشحا لخوض الانتخابات الرئاسية في سورية، المزمع عقدها في 26 أيار/ مايو المقبل.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ“، قال مرعي :” لولا أني لا أعتقد ضمان تأييد أعضاء مجلس الشعب لما دخلت مجال الانتخابات منذ البداية”، ومع ذلك، يشير مرعي، إلى “أن هذا الأمر من الممكن ألا يتحقق خاصة بعد أن وصل عدد المتقدمين للترشح لرئاسة الجمهورية حتى اليوم 19 طلبا”.

ومن الممكن حسب قول مرعي أن تصدر الأسماء النهائية المقبولة للمرشحين يوم الخميس القادم، ومن بعدها يصبح الإعلان عن البرنامج الانتخابي لكل مرشح، امرا واجبا، علما أنه “جاهز بصورة كاملة” لديه كما يقول.

مرعي، أحد أعضاء المعارضة الوطنية الداخلية في سورية، دخل سباق الانتخابات على الرغم من ” أن النتيجة معرفة سلفا” بالنسبة للمقبولين، والذين سيحصلون على تأييد أعضاء مجلس الشعب في المرحلة الأولى، كما يقول وعن سبب مشاركته يضيف:” أنا اؤيد المشاركة في الانتخابات الرئاسية ترشحا وانتخابا، لأنه استحقاق دستوري، ونحن في المعارضة الوطنية لا نقبل أن يكون هناك فراغا دستوريا او رئاسيا في البلاد”.

أما بالنسبة إلى توقعات المرحلة المقبلة وأسماء المقبولين، يقول مرعي:” كل التوقعات المتداولة ممكنة، وكل الاحتمالات مقبولة، ولكن، في النهاية الشعب هو من سيقرر في المرحلة القادمة من سيكون رئيسه، ونحن نتمنى أن يكون في سورية حياة سياسية وديمقراطية وتعددية حقيقية”.

محمود مرعي من مواليد 1957 من تلفيتا بريف دمشق، وحائز على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق،

وشغل عدة مناصب وهي، منصب الأمين العام للجبهة الديمقراطية المعارضة السورية، وأمين عام هيئة العمل الوطني الديمقراطي، وعضو وفد معارضة الداخل المفاوض في جنيف.

تقدم مرعي إلى مجلس الشعب بطلب ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية، وهو المتقدم 11، في حين وصل عدد الطلبات حتى الساعة إلى 19 طلبا.

وكان رئيس مجلس الشعب أعلن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية تطبيقاً لأحكام الدستور اعتباراً من يوم الاثنين الماضي ويستمر تقديم طلبات الترشح إلى المحكمة الدستورية العليا حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الـ 28 من نيسان/أبريل 2021.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version