Site icon هاشتاغ

العراق يتعهّد بإعادة رعاياه من مخيّم “الهول” شمال شرق سوريا

مخيم "الهول"

العراق يتعهّد بإعادة رعاياه من مخيّم "الهول" شمال شرق سوريا

صرّح مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، بأن بلاده ملتزمة بإعادة رعاياها من مخيم “الهول” في سوريا وبقية المخيمات بشكلٍ طوعي.

جاء ذلك خلال استقبال الأعرجي لمنسق الاتحاد الأوربي لشؤون مكافحة الإرهاب، ايلكا سالمي، اليوم الثلاثاء، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية “واع”.

واستعرض الأعرجي والوفد الأوروبي علاقات الشراكة والتعاون بين العراق والاتحاد الأوربي، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

كما تم التطرق إلى دعم الاتحاد الأوربي لتنفيذ الإستراتيجيات والجهود الوطنية العراقية، المتعلقة بإعادة العوائل من الأطفال والنساء من مخيم الهول في سوريا وإعادة دمجهم بالمجتمع.

من جانبه، جدّد وفد الاتحاد الأوربي التأكيد على التزام الاتحاد باستمرار التعاون والشراكة، ودعم العراق في مواجهة الإرهاب والتطرف.

وأكد الأعرجي التزام العراق بإعادة رعاياه من مخيم “الهول” وبقية المخيمات عودة طوعية.

كما شدد الأعرجي على أهمية التزام الدول بسحب رعاياها من المخيم، فيما ثمّن جهود بعض الدول الأوربية التي أعادت رعاياها.

وأشار المسؤول العراقي إلى أن بلاده في مرحلة تنفيذ إستراتيجية مكافحة التطرف العنيف ومنعه، وصولاً إلى مجتمع آمن ومتماسك، عل حد تعبيره.

وانطلقت في العاصمة العراقية بغداد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بين الاتحاد الأوروبي ومستشارية الأمن القومي العراقي، وذلك بمجال مكافحة التطرف العنيف والإرهاب.

ويقع مخيم الهول في محافظة الحسكة السورية، حيث تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية، ويتضمن الآلاف من عائلات التنظيمات المسلحة، ومعتقلين من دول عديدة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version