Site icon هاشتاغ

مدرب المنتخب الفرنسي يأسف لإيقاف بوغبا: أشعر بالحزن عليه

مانشستر يونايتد

مدرب المنتخب الفرنسي يأسف لإيقاف بوغبا: أشعر بالحزن عليه

عبّر مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، عن أسفه لما حدث مع نجم وسط “الديوك” بول بوغبا؛ الذي توقفت مسيرته في يوفنتوس الإيطالي، بعد ثبوت تناوله المنشطات.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي، قبل مباراة فرنسا ضد هولندا في تصفيات “يورو 2024”: “لن أتخذ موقفاً قاطعاً، لا أعرف كيف سيبدو مستقبله، سيستغرق الأمر وقتاً”، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وتابع: “لم يكن معنا منذ فترة، لقد علقت مسيرته، أتمنى له أن يستعيد الابتسامة مرة أخرى وكامل إمكاناته، والعودة إلى أرض الملعب”.

عقوبة الإيقاف

يواجه بطل العالم 2018، خطر الإيقاف لأربعة أعوام، مع إمكانية تخفيض العقوبة لعامين، إذا ما تبين أنه تناول المادة المنشطة عن غير قصد.

وتبين أن بوغبا قد تناول هرمون التستوستيرون، بعد فحص خضع له، على هامش مباراة في المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي لم يشارك فيها.

وبعد أقل من شهر على إيقافه مؤقتاً في 11 أيلول/سبتمبر من قبل وكالة مكافحة المنشطات الإيطالية، أثبت تحليل العينة “باء” وجود الهرمون، كما كانت الحال في العينة “ألف”.

موقف معقد

كشف ديشان، أنه حزين للغاية من أجل بول؛ الذي يجد نفسه في موقف معقد، حيث سيتعين عليه أن يدافع عن نفسه، وسيحتاج إلى فعل ذلك الدفاع عن نفسه.

مضيفاً: “نظراً إلى العلاقة الجيدة التي تربطني ببول، وواقع اضطراري لدعم اللاعبين الذين يواجهون صعوبات، أشعر بالحزن”.

التوقف عن اللعب

منذ الإعلان عن سقوطه في فحص المنشطات، لم يعد بوغبا “30 عاماً”، قادراً على الحضور في مركز تمارين يوفنتوس.

وقال ماسيميليانو أليغري مدرب “السيدة العجوز”: “إن كرة القدم خسرت لاعباً استثنائياً كان مختلفاً عن الآخرين”.

ولتفسير وجود مادة التستوستيرون في عيناته، يستشهد بوغبا باستخدام مكمل غذائي وصفه له طبيب أمريكي.

انتظار العقوبة

أردف أليغري: “دعونا ننتظر العقوبة. هذا يحزننا جميعاً، نأمل الأفضل له، لأنه على المستوى النفسي لا ينبغي أن يكون الأمر سهلاً بالنسبة له”.

وعاد بوغبا إلى تورينو في تموز/يوليو 2022، بعد ستة مواسم قضاها مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، في صفقة سيتقاضى بموجبها 8 ملايين يورو سنوياً.

وتوقف النادي الإيطالي عن دفع هذا الراتب المنصوص عليه في عقد اللاعب؛ الذي ينتهي في عام 2026.

الحد الأدنى للراتب

على أن يدفع النادي لبوغبا، الحد الأدنى المنصوص عليه في الاتفاقية الجماعية للاعبين المحترفين الإيطاليين.. وهو 42500 يورو سنوياً.

وتحدثت تقارير عن توجه يوفنتوس لفسخ عقد اللاعب؛ الذي خاض 91 مباراة دولية. لكنه لم يشارك مع المنتخب منذ الودية ضد جنوب إفريقيا “5-0″، في 29 آذار/مارس 2022.

ولم يتمكن بوغبا من المشاركة مع “الديوك” في مونديال قطر، بسبب الإصابات، حيث وصل رجال ديشان إلى النهائي. قبل الخسارة بركلات الترجيح أمام المنتخب الأرجنتيني

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version