Site icon هاشتاغ

مدير الطيران المدني في سوريا: كل مطاراتنا جاهزة لاستقبال طائرات المساعدات ويحق للطائرة اختيار المطار

الطيران المدني

مدير الطيران المدني في سوريا: كل مطاراتنا جاهزة لاستقبال طائرات المساعدات ويحق للطائرة اختيار المطار

هاشتاغ_ خاص

كشف مدير المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا المهندس باسم منصور لهاشتاغ بأنّ الطائرات القادمة إلى سوريا لتقديم المساعدت للمتضررين من الزلزال هي التي تختار المطار الذي تهبط فيه.

وأشار إلى أن كل المطارات المدنية السورية جاهزة في دمشق وحلب واللاذقية لمنح أذونات هبوط لطيران الدعم من كل الدول. و استقبال المساعدات الهادفة لتخفيف المعاناة عن المناطق المنكوبة، والحد من آثار الكارثة.

ومن الدول التي باشرت بتنفيذ الأذونات لإرسال طائرات المساعدات إلى سوريا حتى الآن، هي “الإمارات، روسيا، إيران، الهند، باكستان، أرمينيا، الجزائر، العراق، عمان، تونس، مصر، فنزويلا، والأردن”.

وأعلن مدير الطيران المدني في سوريا أن مطار حلب الدولي سيستقبل بعد قليل طائرة تونسية تحمل مساعدات. في وقت استقبل مطار دمشق الدولي صباح اليوم طائرة إماراتية جديدة تحمل مساعدات انسانية للمتضررين من الزلزال.

وأفاد مدير مطار حلب الدولي المهندس محمد مصري بوصول طائرة ركاب تابعة لشركة أجنحة الشام قادمة من الإمارات العربية المتحدة. تحمل طروداً من المساعدات الإغاثية تم إرسالها من المغتربين السوريين في الإمارات لدعم أهلهم في سوريا ووقوفهم إلى جانبهم.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version