Site icon هاشتاغ

مدير مطار حلب ينفي ل”هاشتاغ” استئناف الرحلات الجوية إلى موسكو ويؤكد تصريحاته:”تمني”!

 

هاشتاغ_ خاص

نفى مدير مطار حلب الدولي عودة الرحلات الجوية بين مطار حلب الدولي، والعاصمة الروسية، موسكو، وذلك بعد استئناف الرحلات الجوية بين دمشق وموسكو.

وكانت وكالة “تاس” الروسية، قد نقلت عن مدير مطار حلب، محمد المصري، اليوم، الاثنين 5 من نيسان/ أبريل، قوله “إن إدارة المطار تتوقع فتح خطوط جوية مع موسكو.
وبحسب المصري، مطار حلب، مستعد لقبول أي طائرة”، متأملًا استئناف الرحلات مع موسكو بعد استئنافها مع مطار دمشق الدولي.
وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ”، أكد المصري، أنه تمنى عودة الرحلات إلى موسكو، ولم يتوقع عودتها، مشيرا إلى أن الأمر مرتبط بشركات الطيران، ولا علاقة لإدارة المطار لهذا الخصوص.

وفي 25 من آذار/ مارس الماضي، أعلنت روسيا استئناف الحركة لجوية مع دول عدة، منها سورية وألمانيا وفنزويلا وطاجيكستان وأوزبكستان وسريلانكا، بداية نيسان/أبريل الحالي، وذلك بعد توقفها نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد.
واقتصرت الرحلات الجوية بين روسيا وسورية على رحلة واحدة أسبوعيا بين دمشق وموسكو، حسب وكالة “إنترفاكس” الروسية.
وقال مدير الشؤون التجارية في مؤسسة الخطوط الجوية السورية، لؤي الحسن، لوكالة “سانا” إن الخطوط الجوية حددت في 3 من نيسان/ أبريل الحالي موعد أول رحلة بين دمشق وموسكو.
وكانت حركة الطيران الدولية عادت إلى مطار “حلب” في 15 من كانون الثاني/يناير الماضي بعد توقف العمل به لعدة سنوات، بوصول أول طائرة ركاب من بيروت إلى مطار حلب.
وأعلنت صفحة المطار في “فيس بوك” في 11 من كانون الثاني/يناير الماضي، تشغيل رحلة جوية أسبوعية بين أربيل في كردستان العراق وحلب، عبر شركة “فلاي بغداد”.
ويقع المطار على بعد عشرة كيلومترات من وسط مدينة حلب، وتبلغ مساحة أرضه حوالي 3000 و44 كيلومتر مربع، ويخدّم مدينة حلب والقرى والمدن المحيطة بها، ويعتبر أحد مقرات شركة الخطوط الجوية السورية.

Exit mobile version