Site icon هاشتاغ

مرشّح لرئاسة تركيا يتعهد بإعادة اللاجئين السوريين بالقوة “إن لزم الأمر”

مرشح لرئاسة تركيا

مرشّح لرئاسة تركيا يتعهد بإعادة اللاجئين السوريين بالقوة "إن لزم الأمر"

تعهد سنان أوغان، المرشح الرئاسي عن تحالف “الأجداد” في تركيا، بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم “بالقوة إن لزم الأمر” بشكل قانوني.

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية أجراها أوغان، على شاشة “Habertürk” التركية.

وأوضح أوغان أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث عن الأدبيات المتعلقة بالمستضعفين.. في حين يقول كليتشدار أوغلو إنه سيرسل السوريين إلى بلدهم بشكل طوعي. إلا أن أوغان ينوي إرسال السوريين إلى بلدهم بالقوة إن لزم الأمر.

وأضاف: “إذا لزم الأمر، فسنجبرهم على العودة بالقوة وبشكل قانوني”.

وفي سياق آخر، يواجه أوغان انتقادات حول موقفه من اللاجئين السوريين وتحركاته الأخيرة.. حيث يشير البعض إلى أن تصريحاته تأتي في إطار الحملة الانتخابية التي يشارك فيها، ولا تمت بصلة إلى الواقع الميداني والدبلوماسي.

ويسعى أوغان لكسب دعم الناخبين العام المقبل في الانتخابات الرئاسية، ويستند على دعم زعيم حزب “النصر” الذي يعارض اللاجئين السوريين ويطالب بإعادتهم إلى بلدهم.

يذكر أن أوغان شغل في السابق منصب عضو برلماني عن ولاية “إغدير” بين عامي 2011 و 2015. إلا أنه طرد من الحزب في عام 2015، ثم عاد إليه في العام نفسه عبر رفعه دعوى قضائية.

وطرد أوغان مرة أخرى من الحزب في عام 2017، بعد أن أعلن عن نيته التصويت بـ “لا” على استفتاء نظام الحكومة الرئاسية. وطرد معه سياسيون آخرون من الحزب نفسه بعد أن أعلنوا عن النية ذاتها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version