Site icon هاشتاغ

مركز المصالحة الروسي: طائرات “التحالف الدولي” مستمرة في خرق الأجواء السورية

مركز المصالحة الروسي

مركز المصالحة الروسي: طائرات "التحالف الدولي" مستمرة في خرق الأجواء السورية

أفاد فاديم كوليت، نائب رئيس “مركز المصالحة الروسي” في سوريا، أن طائرات التحالف الدولي وطائرات من دون طيار خرقت الأجواء السورية 14 مرة يوم الجمعة، بحسب وكالة “تاس” الروسية.

واعتبر المركز، أن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية يواصل خلق أوضاع خطيرة في سماء سوريا، عبر طلعات جوية غير منسقة مع الجانب الروسي ومخالفة لبروتوكولات تفادي التصادم.

14خرقاً في التنف

وبحسب كوليت، فإن “مركز المصالحة” سجّل 14 خرقاً من قبل التحالف الدولي في منطقة التنف التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية، من قبل زوجين من مقاتلات “إف-16″، وثلاثة أزواج من مقاتلات “إف-35″، وزوج من طائرات “رافال”، وزوج من مقاتلات “تايفون”، بالإضافة إلى خرقين آخرين من قبل طائرات مسيّرة متعددة الأغراض من طراز ” MQ-1C”.

ارتفاع مؤشرات المواجهة بين الولايات المتحدة وروسيا في سوريا

حذّر مسؤولون أميركيون من ارتفاع مؤشرات المواجهة العسكرية بين القوات الأميركية والروسية المنتشرة في سوريا.. مع زيادة حدّة التوتر بين الطرفين مؤخراً.

وتصاعدت التوترات بين القوات الأميركية والروسية في الأجواء السورية خلال الأسابيع القليلة الماضية. على خلفية حوادث الاحتكاك بين المقاتلات الروسية والطائرات المسيّرة الأميركية.

ووفق تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أواخر شهر تموز الماضي. فإن التطورات الحالية يمكن أن تتحول إلى “ساحة صراع”. ونقل التقرير عن مسؤولين أميركيين قولهم إن “مؤشرات خطر المواجهة (بين الروس والأميركان) قد ارتفعت”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version