Site icon هاشتاغ

مسؤول عراقي يكشف عن اختفاء 500 “داعشي” من مخيم “الهول”

مخيم الهول

مسؤول عراقي يكشف عن اختفاء 500 "داعشي" من مخيم "الهول"

كشف القيادي في “الإطار التنسيقي” في العراق جبار عودة، أمس، عن اختفاء أكثر من 500 من أفراد تنظيم داعش الإرهابي من مخيم “الهول” جنوب شرق الحسكة خلال ثلاثة أشهر.. وذلك بعد حديث مصادر عراقية في وقت سابق عن أن قوات الاحتلال الأميركي تخطط لنقل إرهابيين من التنظيم من المخيم.

وقال عودة في تصريحات حسب وكالة “المعلومة” العراقية: إن “مخيم الهول السوري يبقى من وجهة نظرنا خطراً مباشراً لأمن العراق.. والإدارة الأميركية هي المسؤول المباشر عن خلق بؤرة توتر هي الأكبر في الشرق الأوسط والعالم. من حيث وجود نحو 20 ألف إرهابي مع أسرهم ضمن جغرافيا قريبة من الحدود”.

وأضاف: إن “أكثر من 500 داعشي بينهم قيادات اختفوا في ظروف غامضة من الهول السوري خلال الأشهر 3 الماضية.. مع تكرار هروب البعض منهم من السجون التي تسيطر عليها جماعات مقربة من الجيش الأميركي. والتي هي مسرحيات أخرى لتبرير عمليات الهروب المدبرة”.

أقرأ المزيد: 70 عائلة عراقية من أسر داعش تستعد لمغادرة مخيم الهول إلى بلادها

وأشار إلى أن”تأمين الحدود مع سوريا بشكل مضاعف هو الطريقة المثلى لمنع أي توترات وقطع الطريق أمام محاولات إعادة الخروقات إلى المدن العراقية عبر بوابة الهول”.

وتدير قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من الاحتلال الأميركي مخيم “الهول” ومخيمات أخرى في شمال شرق سوريا تحتجز فيها الآلاف من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي الأجانب والعرب.

ويعد مخيم “الهول” جنوب شرق الحسكة نقطة قلق لبلدان المنطقة العربية خاصة مع وجود أعداد كبيرة من
الأسر الداعشية من جنسيات متعددة بينها الأجنبية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version