Site icon هاشتاغ

مسؤول في البيت الأبيض يكشف مضمون لقاء إسرائيلي – أميركي بشأن غزة

البيت الأبيض

مسؤول في البيت الأبيض يكشف مضمون لقاء إسرائيلي - أميركي بشأن غزة

كشف مسؤول رفيع المستوى في البيت الأبيض، عن المواضيع التي بحثها اللقاء الذي جمع وزير الاحتلال للشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

وأوضح المسؤول أنّ اللقاء بحث الانتقال إلى مرحلة مختلفة من الحرب، لتحقيق “أقصى قدر من التركيز على أهداف لحماس ذات القيمة العالية”.

وتضمن اللقاء أيضاً الحديث عن خطوات عملية “لتحسين الوضع الإنساني وتقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين”. إضافةً إلى بحث الجهود المبذولة لإعادة الأسرى المتبقين. حسب ما جاء في “الميادين”.

وأشار إلى أنّه بحث “التخطيط لما بعد الحرب على غزّة، بما في ذلك آلية الحكم، والأفق السياسي للشعب الفلسطيني. ومواصلة العمل على التطبيع والاندماج”.

وأمس، تحدث مسؤولون إسرائيليون عن المخاطر التي تواجه قواتهم المتوغلة في قطاع غزة، وقالوا إنّ حماس “جيش مبدع وفريد”.

ونقل الإعلام الإسرائيلي عن رئيس أركان الاحتلال، هرتسي هليفي، قوله إنّ الحرب على قطاع غزّة “لها أهداف ضرورية. ليس من السهل تحقيقها”.

كما أكدت أنّها “تجري في منطقة معقدة. ولهذا السبب، ستستمر الحرب عدّة أشهر أخرى”.

وتحدث هليفي عن طبيعة المنطقة في غزّة، قائلاً “إننا، في هذه المنطقة المكتظة بالمباني، سنظل نواجه المقاتلين”.

وقبل أيام، نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” مقالاً لتوماس فريدمان، أكّد فيه أنّ الوقت قد حان لكي تقول الولايات المتحدة لـ”إسرائيل” إنّ “هدف حربها المتمثل في “محو حماس من على وجه الأرض لن يتحقق”.

أقرأ المزيد: متدربون في البيت الأبيض ينضمون للمطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

كما أضاف فريدمان أنّ على الولايات المتحدة أن “تتوقف عن إهدار الوقت في البحث عن القرار الأمثل الذي تتخذه الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في غزّة”.

وكانت شبكة “أن بي سي نيوز” الأميركية قد تناولت الأهداف المعلَنة للحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزّة.

واعتبرت أنّ الهجوم العسكري الإسرائيلي بعيد كل البعد عن توجيه ضربة قاضية لحماس. كان قد تعهّد بها القادة الإسرائيليون عندما بدأت الحرب.

وأكّدت الشبكة، في تقريرٍ مطوّلٍ نشرته تحت عنوان “هل نجح الهجوم الإسرائيلي أم فشل؟”. أنّ “إسرائيل” فشلت حتى الآن في تحقيق العديد من الأهداف الرئيسية التي حدّدتها للحرب المستمرة على قطاع غزّة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version