Site icon هاشتاغ

مستشارة الرئاسة السورية: سندعم روسيا للتغلب على العقوبات كما فعلت مع سورية

لونا الشبل
قالت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية السورية، لونا الشبل، إن سورية ستدعم روسيا للتغلب على العقوبات كما فعلت مع سورية.

وفي تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، جددت الشبل دعم العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، لافتة إلى أن “موسكو لم تلجأ إلى هذا الخيار إلا بعد استنفاذ كل الفرص للحلول السياسية وأصبح التهديد المباشر لها خطيراً”.

وقالت: “ندعم هذه العملية العسكرية، ومسار العمل العسكري لا يمكن الحديث عنه دون رؤية كل ما سبقه من عمل سياسي ودبلوماسي”.

وأضافت أن “روسيا لم تلجأ لهذه العملية العسكرية إلا بعد أن استنفدت كل الفرص ووصل التهديد والخطر العسكري على روسيا إلى خطر قاتل”.

وأضافت الشبل: “لدينا معلومات عن مغادرة مسلحين راديكاليين الشرق الأوسط إلى أوكرانيا وكازاخستان”.

ووصفت الشبل حديث الغرب عن العداء مع النازية بأنه “كذبة كبرى”.

وأكدت على أن “الغرب سيعاني من الحصار الذي يفرضه على روسيا أكثر من موسكو نفسها”.

وكان الرئيس بشار الأسد أكد موقف سورية في اتصال مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث أكّد أنّ ما يحصل اليوم هو تصحيحٌ للتاريخ وإعادةٌ للتوازن إلى العالم الذي فقده بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، وأنّ الهيستريا الغربية تأتي من أجل إبقاء التاريخ في المكان الخاطئ لصالح الفوضى التي لا يسعى إليها إلا الخارجون عن القانون، معتبراً أنّ روسيا اليوم لا تدافع عن نفسها فقط وإنما عن العالم وعن مبادئ العدل والإنسانية.

وقال الرئيس الأسد: إنّ الدول الغربية تتحمل مسؤولية الفوضى والدماء نتيجة سياساتها التي تهدف للسيطرة على الشعوب، حيث أنّ هذه الدول تستخدم أساليبها القذرة لدعم الإرهابيين في سورية والنازيين في أوكرانيا وفي أماكن مختلفة من العالم.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version