Site icon هاشتاغ

مستغلاً أدائه العمرة.. “ميقاتي” يتحضر لجولة خليجية بعد عيد الفطر

يستعد رئيس الحكومة اللبنانية “نجيب ميقاتي” لبدء جولة له في الخليج العربي، غداً الخميس، على هامش زيارته إلى السعودية لأداء مناسك العمرة.

 

ومن المقرر أن يلتقي “ميقاتي” عدداً من المسؤولين السعوديين الكبار قبل أداء مناسك العمرة، ثم سيجول على عدد من دول مجلس التعاون الخليجي بعد عطلة عيد الفطر، حيث يمضي أكثر من أسبوع، وفقاً لصحيفة “الجمهورية” اللبنانية.

 

وأفادت الصحيفة أن جولة “ميقاتي” ستشمل زيارة كل من السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عُمان، فيما لم يتم تحديد المواعيد النهائية لزيارة مملكة البحرين.

 

وأعلنت وزارتا الخارجية السعودية والكويتية في السابع من الشهر الجاري عودة سفيري بلادهما إلى لبنان، بعد الأزمة التي حصلت نتيجة تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق “جورج قرداحي”.

 

وأبدت الوزارتان في 22 آذار/مارس الماضي ترحيبهما بما تضمَّنه بيان “ميقاتي” من نقاط “إيجابية” حول وقف الأنشطة العسكرية والسياسية التي تمس المملكة والخليج، وتهريب المخدرات.

 

وسحبت السعودية سفيرها من بيروت في 29 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً الكويت والبحرين واليمن، على خلفية تصريحات وزير الإعلام السابق، فيما سحبت الإمارات دبلوماسييها.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version