Site icon هاشتاغ

مسلسل مصري يكشف عن رد السيسي على محمد مرسي بشأن التدخل المصري في سوريا

مسلسل الاختيار3
كشف مسلسل مصري يُعرض في دراما رمضان لهذا الموسم على عدة قنوات مصرية وعربية عن طلب للرئيس المصري السابق محمد مرسي من وزير دفاعه عبد الفتاح السيسي التدخل لصالح من أسماهم “المجاهدين والثوار في سوريا.
وأظهرت مشاهد من الحلقة 26 من مسلسل “الاختيار 3” مناقشة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي والرئيس محمد مرسي، بعد إعلان الأخير قطع العلاقات مع سوريا خلال “مؤتمر دعم القوى الإسلامية للثورة السورية”.
وقال السيسي ردا على طلب مرسي تدريب الجيش المصري لعناصر من المعارضة السورية: “نحن نرفض أي محاولة لتوريط القوات المسلحة المصرية في أي صراعات خارج الحدود”.
وأضاف: “والأيام القادمة ستثبت خطأ وخطورة ما يحدث في سوريا”.
ورفض وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي قرار محمد مرسى بقطع العلاقات مع سوريا، حيث التقى السيسي بمرسي وأشار إلى أنه سيتعامل مع الذي حدث على أنه محاولة سياسية لتهديد المعارضة، مع رفضه التام لهذا الأسلوب وتوريط الجيش المصري في أي معارك خارجية.
ويوضح السيسي أن الغرض من القضية السورية هو إحداث حرب أهلية وتدمير الدول من الداخل، معتبراً أن الأيام المقبلة ستثبت خطر هذه الحرب على سوريا، مؤكدا أن مصر نجت من هذه الفكرة الخبيثة.
ثم ينتقل المشهد في الحلقة 26 من المسلسل إلى الشارع ليوثق مظاهرات خرجت حينها تدعم محمد مرسى وقراراته وسط توقعات بوصول مصر إلى حرب أهلية.
تجدر الإشارة إلى أن “الاختيار 3” هو مسلسل تلفزيوني مصري يتم عرضه في شهر رمضان من إخراج بيتر ميمي وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد السقا وياسر جلال وأحمد عز.
ويوثق الجزء الثالث من المسلسل لفترة حكم محمد مرسي، راصداً كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر، حيث عمت المظاهرات البلاد وأطيح بحكمه إثر مآخذ كثيرة. وفي الصدد يحكي المسلسل عن مدى حرص الجيش المصري ورجال الأمن، على صون أمن البلاد والتصدي للتيارات المتشددة ومنع أية تصرفات تضر بمصلحة الوطن.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version