Site icon هاشتاغ

مصادر الميادين: حركة طيران للتحالف الأميركي قرب الحدود السورية – العراقية

حركة طيران للتحالف الأميركي

مصادر الميادين: حركة طيران للتحالف الأميركي قرب الحدود السورية - العراقية

أفادت مصادر لقناة الميادين، اليوم السبت، بأنّ هناك حركة طيران لمروحيات تتبع “التحالف” الأميركي في محيط سماء قاعدة عين الأسد، في محافظة الأنبار، عند الحدود العراقية- السورية.

وقبل أيام، استنكرت سوريا تسييس الملف الكيميائي من جانب منظمات دولية، وتجاهل التعاون التام الذي أبدته دمشق مع المحققين الدوليين. وقالت إنّ “واشنطن زوّدت إرهابيين بمواد كيميائية لفبركة عملية مزوّرة”.

كما اتهم نائب مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، الحكم دندي، الولايات المتحدة الأميركية بتزويد عناصر ما يعرف بـ”جيش سوريا الجديد” بموادَّ كيميائية في منطقة التنف.. من أجل تنفيذ هجوم مزوّر وإلصاق التهمة بالقوّات السورية.

ويأتي ذلك أيضاً، بعدما وصل أكثر من 3 آلاف بحّار أميركي إلى الشرق الأوسط. في إطار خطة لتعزيز الوجود العسكري في المنطقة. حسب ما أفاد الأسطول الخامس، الإثنين الماضي.

كذلك قال الأسطول الأميركي في بيان: “وصل أكثر من 3000 بحارٍ إلى الشرق الأوسط في 6 آب/أغسطس كجزء من خطة وزارة الدفاع المعلنة مسبقاً”.. مضيفاً أنّ “السفينة الهجومية البرمائية (يو أس أس باتان). التي يمكن أن تحمل أكثر من 20 طائرة، وسفينة الإنزال (يو أس أس كارتر هول). دخلتا البحر الأحمر بعد عبورهما البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس”.

وسبق أن شكت دمشق مراراً من أنّ قوات الجيش الأميركي تقوم بسرقة النفط السوري من حقول الجزيرة السورية.. وتنقله إلى قواعدها في العراق.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version