Site icon هاشتاغ

مصادر محلية: “النصرة” تنقل نحو 90 مسيّرة من تركيا إلى إدلب السورية

النصرة

مصادر محلية: "النصرة" نقل نحو 90 مسيّرة من تركيا إلى إدلب السورية

كشفت مصادر محلية عن حصول “النصرة” على ما يقرب من 90 طائرة مسيّرة معدلة تم نقلها من الأراضي التركية باتجاه مدينة سرمدا بريف إدلب منذ نحو شهر.

وأفادت المصادر المحلية حسبما ذكر موقع “أثر برس” الإلكتروني بأن أحد قياديي “النصرة” المدعو أبو خطاب، استقدم هذه الطائرات بعد التنسيق مع حرس الحدود التركي “الجندرما” وأدخلها على دفعات عبر أحد المعابر باتجاه مدينة سرمدا القريبة من الحدود السورية- التركية ونقلها إلى أحد المقرات التابعة لـلتنظيم في تلك المنطقة.

أقرأ المزيد: النصرة تسرق مساعدات المتضررين من الزلزال في إدلب 

وأكدت أن “النصرة” أنشأ معملاً لتعديل الطائرات المسيّرة بالقرب من أحد المخيمات في منطقة سرمدا الحدودية مع تركيا.. وذلك منعاً لاستهدافه من الطيران الحربي، حيث يشرف على هذا المعمل عناصر من الجنسية الفرنسية والبريطانية يعملون على تعديل الطائرات المسيّرة وتذخيرها بمواد شديدة الانفجار.. ليتم نقلها لاحقاً بسيارات تابعة لمنظمة “الخوذ البيضاء” التابعة لـ”النصرة” سرياً ولحمايتها من الاستهداف.

وأشارت إلى أن هذه الطائرات تصل إلى مناطق الاشتباك القريبة من خطوط التماس جنوبي إدلب وغربي حماة وريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

ونقل الموقع عن مصدر ميداني تأكيده أن الجيش السوري أسقط في الأشهر القليلة الماضية 12 طائرة مسيّرة في محور ريف إدلب وسهل الغاب وريف اللاذقية.. ويعتمد كمائن متقدمة مهمتها الرصد والاستطلاع والتعامل مع مثل هذه الطائرات بالمضادات الأرضية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version