Site icon هاشتاغ

مصرف سورية المركزي يعاقب “الأهلية” ويغلقها ويتوعد الشركات المخالفة

قرر مصرف سورية المركزي عقوبة الإغلاق بحق شركة “الأهلية” للحوالات المالية الداخلية، لمخالفة القوانين والضوابط.
وقال المصرف، إنه أغلق الشركة في إطار السعي المستمر لضبط سعر الصرف واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق من يخالف القوانين والضوابط المفروضة من قبل الجهات الرقابية المختصة.
وأكد في بيان صادر اليوم، الخميس 29 من نيسان/أبريل. على أنه مستمر بإجراءاته الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في سعر صرف الليرة السورية.

ولم يوضح المصرف تفاصيل المخالفات التي دفعته لإغلاق الشركة.
وكان المصرف سمح، لشركات الصرافة المرخصة بتسليم حوالات التجار والصناعيين بالدولار.

وأعلنت :الشركة المتحدة للصرافة“، في 24 من نيسان/أبريل الحالي، عن إمكانية تسليم التجار والصناعيين حوالاتهم الخارجية بالدولار الأمريكي أو بالليرة السورية، مبدية استعدادها لتنفيذ الحوالات في جميع المحافظات السورية، حسب العملة التي يطلبها مرسل الحوالة.

وأكد صناعي التقت به صحيفة “الوطن”، في تقرير صادر في 26 من نيسان/ أبريل أن القرار أصبح نافذًا ومعمولًا به. إذ سُمح لشركات الصرافة بتسليم الحوالات الواردة من خارج البلد، وفق ما يختاره صاحب الحوالة، إما بالليرة السورية أو القطع الأجنبي (الدولار).

كما سمح ببيع الدولار للتجار والصناعيين لتمويل مستورداتهم، على أن تكون عملية البيع عن طريق شركات الصرافة. بسعر 3375 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفي منتصف نيسان/ أبريل الحالي، ضاعف مصرف سورية المركزي سعر الصرف الرسمي وسعر الحوالات بنسبة 100%. لتصبح 2512 ليرة سورية للدولار الواحد، بعد أن كان سعر التصريف الرسمي لها 1256 ليرة للدولار.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام : https://t.me/hashtagsy

Exit mobile version