Site icon هاشتاغ

مصر تستقبل 400 الف شحنة لقاح من الصين

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم أنها تسلمت من الصين 600 ألف شحنة من لقاح كورونا المستجد “سينوفارم”، كهدية.
وأشادت وزيرة الصحة د.هالة زايد بلقاح سينوفارم الصينى مؤكدة على جريان عملية التفاوض على جرعات جديدة منه لتوريدها لمصر خلال الفترة المقبلة وذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور السفير الصيني.
وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قالت إن شحنة اللقاح التي تسلمتها مصر من الصين قبل أسبوعين، خرجت من المعامل منذ يومين وستبدأ وزارة الصحة في التطعيم بها خلال أيام لتكثيف تطعيم المواطنين باللقاح.
وبلغ عدد المصريين الذين سجلوا للحصول على لقاح كورونا من الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة 400 ألف شخص بحسب الوزيرة.
ومن جانبه قال مساعد وزيرة الصحة المصرية للطب للوقائي، علاء عيد، اليوم الاثنين، إن مصر استلمت ما يقرب من 730 ألف جرعة من لقاح كورونا حتى الآن.
وأضاف عيد، في تصريحات للتليفزيون المصري، أن الوزارة تستهدف تطعيم ما يقرب من ربع مليون شخص هذا الأسبوع، بجانب من تم تطعيمهم سابقا.
وذكر أنه سيتم مضاعفة مراكز التطعيم ضد كورونا، والبالغ عددها حاليا 40 مركزا، أكثر من مرة في غضون الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا أنه مع وصول الشحنات المتعاقد عليها سيتم فتح باب التطعيم للفئات كافة على مستوى الجمهورية.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الأحد، عن خروج 445 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 149934 حالة، فيما أوضحت أنه تم تسجيل 647 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتة إلى وفاة 41 حالة جديدة.
Exit mobile version