Site icon هاشتاغ

الوساطة المصرية تنجح في اتفاق وقف إطلاق النار بين “الجهاد” وإسرائيل”

دخل مساء أمس الأحد اتفاق وقف إطلاق نار شامل ومتبادل في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية و”إسرائيل” برعاية مصرية حيز التنفيذ، ولا يزال مستمر حتى الساعة.

وأعلنت حركة “الجهاد” الفلسطينية مساء أمس الأحد موافقتها على اتفاق هدنة مع “إسرائيل” بعد ثلاثة أيام من القصف الإسرائيلي علي غزة.

وهدّدت “إسرائيل” بالرد على أي خرق لوقف إطلاق النار المبرم والذي دخل حيز التنفيذ الساعة الحادية عشر والنصف بتوقيت القدس مساء أمس.

وساطة مصرية

ونجحت مصر في التوصل إلى وقف إطلاق نار بين “الجهاد” و”إسرائيل”.

ويتضمن الاتفاق ضمانات مصرية لحل قضية الأسيرين خليل العواودة وبسام السعدي مقابل أن تلتزم “الجهاد” بوقف إطلاق النار.

واعتقلت “إسرائيل” مؤخراً ياسر السعدي، القيادي البارز في حركة “الجهاد” في الضفة الغربية المحتلة، بينما يخضع خليل العواودة رهن الاعتقال “الإسرائيلي” أيضاً.

وأسفر العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة والذي استمر لمدة 3 أيام عن استشهاد 44 فلسطينياً بينهم 15 طفلاً.

ترحيب بايدن

واليوم الاثنين، وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على لعب دور مركزي في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة “الجهاد” في قطاع غزة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

وقال بايدن في بيان إن الولايات المتحدة عملت خلال الـ 72 ساعة الماضية، مع مسؤولين من المنطقة.. لتشجيع حل سريع لما يحصل في غزة.

وشدّد بايدن على دعمه لأمن “إسرائيل” بما في ذلك حقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات.

وأشار بايدن إلى أن التقارير عن سقوط ضحايا مدنيين في غزة هي مأساة.. سواء بسبب الضربات “الإسرائيلية” على مواقع حركة “الجهاد”، أو عشرات صواريخ “الجهاد” التي قيل إنها سقطت داخل غزة.

وأضاف إلى أن إدارته تدعم إجراء تحقيق شامل وفي الوقت المناسب في جميع هذه التقارير.. كما تدعو جميع الأطراف إلى التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة مع انحسار القتال.

كما رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، باتفاق وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وغزة.

داعيا كافة الأطراف المعنية إلى الالتزام به.

Exit mobile version