Site icon هاشتاغ

مصر تنعي الفنان أشرف عبد الغفور إثر حادث سير

أشرف عبد الغفور

مصر تنعي الفنان أشرف عبد الغفور إثر حادث سير

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، الأحد، عن عمر ناهز 81 عاماً، إثر تعرضه لحادث مروري مروع، بينما تتلقى زوجته العلاج في أحد المستشفيات.

والفنان الراحل هو والد الفنانة ريهام عبد الغفور، وكان قد شغل منصب نقيب المهن التمثيلية في مصر لمدة أربع سنوات من 2011 إلى 2015.

ونعى الفنانون والمخرجون والنقاد الراحل بكلمات مؤثرة.

كما أشادوا بمسيرته الفنية الحافلة بالأعمال المتميزة والمتنوعة، وبدوره النقابي الفاعل في خدمة الفن والفنانين.

وولد عبد الغفور في مدينة المحلة الكبرى عام 1942، وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1963.. حيث تلقى تعليمه الفني على يد المخرج الكبير محمد كريم، أول عميد للمعهد.

كما عمل عبد الغفور في البداية معيداً في معهد السينما، ثم انتقل إلى المسرح القومي.. حيث شارك في عدة مسرحيات مع نجوم الفن في مصر، مثل حسن البارودي. وشفيق نور الدين وعبد المنعم إبراهيم وتوفيق الدقن ونعيمة وصفي وسميحة أيوب.

أقرأ المزيد: سوريا تنعي الأديب والكاتب ناظم مهنا عن عمر 62 عاماً

وكانت الأعمال التلفزيونية هي الجزء الأبرز في رصيد الفنان الراحل، حيث قدم عشرات المسلسلات التي حظيت بمتابعة واسعة من الجمه

ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها عبد الغفور “القاهرة والناس”، و”زيزينيا”، و”جبل الحلال”، و”الليث بن سعد”، و”الإمام النسائي”، و”هارون الرشيد”.

ولم يغب عبد الغفور عن السينما، فقدم بعض الأفلام السينمائية التي تركت بصمة في تاريخ الفن المصري. مثل “فرقة المرح”، و”صوت الحب”، و”الشوارع الخلفية”، و”الرسالة”.

كما حصل الفنان الراحل على عدة جوائز وتكريمات على مستوى الدولة والمهرجانات الفنية، منها جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2015.. وجائزة المهرجان القومي للمسرح في دورته الرابعة عشرة عام 2021.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version