Site icon هاشتاغ

مصر وتركيا تقرران تطبيع العلاقات اعتبارا من الغد

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن مشاورات سياسية بين مصر وتركيا ستعقد اعتبارا من يوم غد الأربعاء، و”قد تؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين على الصعيد الثنائي وفي السياق الإقليمي.
وصرحت الخارجية المصرية في بيان لها بأن “المشاورات السياسية بين مصر وتركيا، برئاسة السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية المصري، والسفير سادات أونال نائب وزير الخارجية التركي، ستعقد في الفترة من 5 إلى 6 مايو 2021 في القاهرة.”
وأضاف البيان أن “المناقشات الاستكشافية ستركز على الخطوات الضرورية التي قد تؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين على الصعيد الثنائي وفي السياق الإقليمي.”
و كانت تركيا قد اتخذت إجراءات عدة لإثبات رغبتها الصادقة في التقارب مع مصر، من بينها تحجيم القنوات المعارضة للحكومة المصرية التي تبث من أراضيها وإقرار البرلمان التركي مذكرة حول تشكيل لجنة صداقة برلمانية مع البرلمان المصري.
وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن وفداً دبلوماسياً تركياً يترأسه نائب وزير الخارجية سيزور القاهرة لبحث عودة العلاقات الطبيعية مع مصر.
وسبق ذلك تصريحات لمسؤولين أتراك تغازل القاهرة وتتحدث عن أن العلاقات يجب أن تكون على ما يرام بين الجانبين، لكن مصر كثيراً ما صرحت أنه على تركيا أن تثبت ذلك “بالأفعال وليس بالأقوال”.
للمزيد من الأخبار تابعوا قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy
اقرأ المزيد:
وزير الخارجية اليوناني: قررنا إرسال دبلوماسي إلى دمشق للمساهمة بتطبيع الأوضاع
“الشرق الأوسط”: أمريكا تبحث في إمكانية “التطبيع العربي” مع دمشق مقابل تنازلات روسية
العقوبات تداهم حلفاء واشنطن بسبب “التطبيع” مع دمشق.. وفورد: فشلنا و الرئيس الأسد باقٍ
ديلي تلغراف: إعادة انتخاب الرئيس الأسد ستسرع “التطبيع” العربي معه
تصريحات تمهد الطريق.. هل اقترب تطبيع العلاقات بين أنقرة والرياض؟
تعميقا لتطبيعها مع “إسرائيل”…الصحافة الإماراتية تكتب للإسرائيليين
مقتدى الصدر: لن نسمح بتطبيع العراق مع إسرائيل..”حتى لو كانت تكلفة ذلك الدماء”
Exit mobile version