Site icon هاشتاغ

مصر وتونس توقّعان 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم.. ماذا تضمنت؟

وقعت مصر وتونس، أمس الجمعة، 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم في ختام أعمال الدورة الـ 17 للجنة العليا المشتركة التونسية والمصرية.
وتشمل الاتفاقيات مذكرة تفاهم في مجال تبادل خبرات التعاون الدولي، ومذكرة تفاهم بين الحكومتين في مجال الاشتراك في المعارض والأسواق الدولية، ومذكرة تفاهم بين مركز النهوض بالصادرات بالجمهورية التونسية وهيئة تنمية الصادرات في مصر، ومذكرة تفاهم للتعاون الزراعي، وفقاً لموقع “اليوم السابع”.
كما وقع الجانبان اتفاقية للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث التكنولوجي، ومذكرة تفاهم في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال، ومذكرة تفاهم للتعاون الفني والعلمي في مجال الأرصاد الجوية المناخ، ومذكرة تفاهم حول التعاون المشترك في مجال المرأة والأسرة والمسنين.
وتضمنت الاتفاقيات أيضاً مذكرة تفاهم بين وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي التونسية والهيئة العامة للاستثمار في مصر، ومذكرة تفاهم لإنشاء وتفعيل نظام تبادل المعلومات والبيانات.
واختتمت أعمال الدورة الـ 17 للجنة المشتركة التونسية المصرية العليا، الجمعة، بالعاصمة التونسية ،برئاسة رئيسة الحكومة التونسية “نجلاء بودن” ورئيس الحكومة المصرية “مصطفى المدبولي”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version