Site icon هاشتاغ

مصر وقبرص واليونان تتمسك بوحدة سورية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تمسك بلاده واليونان وقبرص بوحدة سورية.
وخلال مؤتمر صحفي عقده برفقة الرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسياديس، ورئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس في العاصمة اليونانية أثينا، قال السيسي: “هناك توافق بين مصر واليونان وقبرص بشأن التمسك بوحدة وسيادة سورية ورفض محاولة بعض القوى الإقليمية فرض الأمر الواقع هناك”.
وأشار الرئيس المصري أيضا إلى “رفض قادة الدول الثلاث أي محاولة من قبل ما سماها “قوى إقليمية” لتغيير ديموغرافية بعض مناطق الدولة السورية”.

وفي شأن آخر أيضا، لفت رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، إلى أن “مصر يمكنها لعب دور محوري بشأن أمن الطاقة في أوروبا”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “الطاقة ليست فقط أولوية استراتيجية لبلادنا، فمصر يمكنها القيام بدور محوري بخصوص أمن الطاقة بالنسبة لأوروبا في ظل الاضطرابات التي يمر بها سوق الطاقة”.

الجدير بالذكر، أن قمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع الرئيسين القبرصي واليوناني تأتي في إطار الجولة التاسعة من القمة الثلاثية.

وكانت قد بدأت هذه القمة الثلاثية بجولتها الأولى في عام 2014، وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر أن هذه القمة تعمل على تقييم ما تحقق من خلال جولاتها السابقة، وكذلك أيضا تزيد التشاور السياسي بين الدول حول منطقة شرق المتوسط.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

Exit mobile version