Site icon هاشتاغ

مطار دبي الأول عالمياً كأكبر مطار دولي في سعة الركاب

مطار دبي

مطار دبي الأول عالمياً كأكبر مطار دولي في سعة الركاب

يعتبر مطار دبي الدولي المطار الرئيسي الدولي لدبي والإمارات العربية المتحدة، حيث يربط أكثر من 240 وجهة عبر 6 قارات مع ما يقرب من 100 شركة طيران.

ويحتوي المطار على ثلاثة مبانِ رئيسية وأربع “كونكورسات” مع سعته الحالية يمكن أن يستوعب مطار دبي الدولي 92.5 مليون مسافر سنوياً.

وواصل مطار دبي الدولي الاحتفاظ بمركزه الأول بوصفه أكبر مطار دولي في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة في العالم خلال أغسطس/آب 2023 كما يحتل مطار دبي الدولي المرتبة الأولى بين أفضل عشرة مراكز شحن دولية من حيث حجم الشحن حيث تبلغ طاقته الاستيعابية 3.3 مليون طن سنوياً.

نمو بنسبة 21 بالمائة

وجاوز إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي، جاوز 4.96 ملايين مقعد خلال أغسطس/آب 2023 مقارنة بنحو 4.09 ملايين مقعد مجدول في أغسطس/آب من عام 2022 بنسبة نمو تبلغ نحو 21.2 بالمائة في وقت يواصل فيه المطار تسجيل معدلات نمو قوية في ظل زيادة عدد الرحلات الجوية، وافتتاح المزيد من المحطات الجديدة.

التفوق على مطارات عالمية

كذلك تفوق مطار دبي الدولي على مطار لندن هيثرو بفارق يزيد عن 830 ألف مقعد مجدول على الرحلات الدولية.. حيث حل مطار هيثرو ثانياً بنحو 4.1 ملايين مقعد، يليه مطار أمستردام في هولندا بـ3.45 ملايين مقعد.. فيما حل مطار باريس الدولي في المركز الرابع بإجمالي 3.43 ملايين مقعد.

المركز الثاني

كما واصل مطار دبي أداءه القوي ليحل في المركز الثاني عالمياً في إجمالي السعة المقعدية على الرحلات «الدولية والمحلية» معاً. بعد مطار «هارتسفيلد أتلانتا» الأميركي الذي سجل 5.5 ملايين مقعد مجدول خلال أغسطس/آب الجاري.

فيما سجل مطار طوكيو الياباني نحو 4.6 ملايين مقعد على الرحلات الدولية والمحلية. ليحل في المركز الثالث تلاه مطار «دالاس فورت ورث الدولي» الذي سجل 4.4 ملايين مقعد.. فيما حل «لندن هيثرو» في المركز الخامس.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version