Site icon هاشتاغ

مطالبات فلسطينية بإنزال المساعدات بالمظلات على غزة

إنزال المساعدات بالمظلات

مطالبات فلسطينية بإنزال المساعدات بالمظلات على غزة

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بإنزال المساعدات بالمظلات على قطاع غزة حيث يحتدم القتال بين “إسرائيل” وحركة “حماس“.

وذكر اشتية خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي: “أطالب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بإنزال المساعدات على قطاع غزة، وخاصة الشمال بالمظلات كما حصل في تجارب مختلفة في العالم.

وتابع “نطلب فتح ممرات إغاثة لغزة وعدم حصرها بمعبر رفح فقط”.

ويعتبر معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر الوحيد الذي لا تسيطر عليه “إسرائيل” وتدخل منه حاليا الشاحنات المحملة بالأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه والبطانيات والخيام وغيرها من الإمدادات الطبية.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، عبرت 76 شاحنة من مصر إلى غزة الأحد وبالتالي يرتفع عدد الشاحنات التي دخلت إلى قطاع منذ 21 تشرين الأول/أكتوبر إلى 981 شاحنة.

مساعدات غير كافية

لكن هذه المساعدات غير كافية لتوفير احتياجات 2.4 مليون نسمة يعيشون في قطاع غزة، نزح منهم 1.6 مليون نسمة منذ بداية الحرب وفقا للأمم المتحدة.

وسبق أن قام الأردن مرتين بإنزال مساعدات على قطاع غزة بالتنسيق مع السلطات الإسرائيلية.

حصار تام

يخضع القطاع الفلسطيني لحصار تام تفرضه “إسرائيل” منذ 9 تشرين الأول/أكتوبر، ما أدى إلى حرمان السكان من الماء والكهرباء والمواد الغذائية والأدوية.

والقطاع خاضع أساسا لحصار بري وجوي وبحري إسرائيلي منذ تولي حركة “حماس” السلطة فيه عام 2007.

وبعد مرور أكثر من خمسة أسابيع على بدء الحرب بين “إسرائيل” و”حماس” في 7 تشرين الأول/أكتوبر، أدى القصف الإسرائيلي إلى استشهاد 11180 فلسطينيا، معظمهم من المدنيين، وبينهم 4609 أطفال.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version