Site icon هاشتاغ

مطعم في العراق يقدم لحم الحمير لزبائنه بدلاً من البقر

العراق

مطعم في العراق يقدم لحم الحمير لزبائنه بدلاً من البقر

كشفت الشرطة العراقية عن فضيحة غذائية في مدينة الحلة، حيث اعتقلت ثلاثة أشخاص امتهنوا سرقة الحمير من القرى المجاورة وذبحها وبيعها لأحد المطاعم في وسط المدينة، بينما تواصل البحث عن خمسة آخرين متورطين في القضية.

وقالت قيادة شرطة محافظة بابل في بيان صحفي إنها تلقت بلاغات عن سرقة عدد من الحمير من ناحية السدّة، وبعد التحري والمتابعة. تمكنت من تحديد هوية المشتبه بهم والقبض على ثلاثة منهم، فيما لا يزال البحث جارياً عن الباقين.

وأضافت الشرطة أن المتهمين اعترفوا خلال التحقيقات بأنهم كانوا يسرقون الحمير من القرى وينقلونها إلى مكان مخفي.. حيث يقومون بذبحها وقصابتها وتغليفها بطريقة تشبه لحوم البقر. ثم يبيعونها لمطعم “المشوار” الذي يقع في تقاطع الثورة وسط الحلة، مدعين أنها لحوم بقرية طازجة.

وأوضحت الشرطة أنها شكلت لجنة مشتركة مع عدة دوائر حكومية، مثل الرقابة الصحية والبيطرة والبيئة والجريمة المنظمة. للتحقق من مدى خطورة هذه الجريمة على صحة المواطنين. وأنها أخذت عينات من لحوم المطعم المذكور لإرسالها إلى المختبرات للفحص والتحليل، وأنها ستعلن عن النتائج حين استلامها.

وحذرت الشرطة من مخاطر تناول لحوم الحمير، التي قد تسبب العديد من الأمراض الخطيرة للإنسان، مثل التسمم الغذائي والأمراض الفيروسية والجرثومية.

ودعت المواطنين إلى الحرص على مصدر اللحوم التي يتناولونها، والتبليغ عن أي مخالفات أو شبهات في هذا الشأن.

وأكدت الشرطة على أنها تقوم بدورها في مكافحة الجريمة وحماية المواطنين من التعرض للخطر.. وأنها تتابع هذه القضية بكل جدية وحزم، وأنها ستقدم المتهمين إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version