Site icon هاشتاغ

معظمها عربية.. دول لا تعترف بـ “إسرائيل” تشارك معها في مناورات بحرية

مناورات بحرية إسرائيلية
أكدت البحرية الأمريكية أن مناورات بحرية جمعت البحرية الإسرائيلية بقوى تابعة لدول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع الدولة العبرية، أهمها باكستان والمملكة العربية السعودية.
وقالت البحرية الأمريكية أن “مناورات الحدود البحرية الدولية” التي تشارك فيها 60 دولة، ضمت إلى جانب “إسرائيل” عُمان، واليمن، وجيبوتي، وجزر القمر، وكلها دول لا تقيم علاقات مع “إسرائيل“.
وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن صحيفة “دون” الباكستانية، نشرت البيان الأمريكي، وقالت إنها تلك هي “المرة الأولى التي تشارك فيها إسرائيل في مناورات بحرية تضم دولاً إسلامية وعربية لا تعترف بإسرائيل”.
وحسب ما نقلته الوكالة عن الصحيفة، فإن تلك المناورات والتي بدأت عام 2012، أصبحت من بين أكبر المناورات البحرية الدولية التي تقودها الولايات المتحدة في مياه بحر العرب والقرن الأفريقي.
يذكر أن باكستان حاولت عام 2003، وإبان حكم الرئيس السابق برويز مشرف، التقرب من “إسرائيل”، ولوحت بأنها “يمكن أن تعترف بها” إلا أن تنحي مشرف، عن الساحة السياسية في باكستان، وضع ملف الاعتراف بإسرائيل داخل أدراج صناعة القرار السياسي”.
بينما ألمحت حكومة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، في عدة مناسبات بأنها أيضا قد تبدي مرونة في عملية الاعتراف بالدولة العبرية، وهي تصريحات قوبلت برد فعل عنيف من الأوساط السياسية المعارضة، والشعبية التي ترفض أي اعتراف بإسرائيل.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version