Site icon هاشتاغ

معظمها معطّل.. المصرف العقاري السوري يعاني نقصاً في عدد عمال تغذية الصرافات الآلية

المصرف العقاري

معظمها معطّل.. المصرف العقاري السوري يعاني نقصاً في عدد عمال تغذية الصرافات الآلية

تعاني معظم الصرافات الآلية التابعة للمصرف العقاري في سوريا من الأعطال، وسط شكاوى من الازدحام الشديد وانقطاع الكهرباء عنها وعدم تعبئة الفارغ منها بالمال.

وقال مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري، سامر سليمان، أمس الخميس، إن هناك نقصاً كبيراً في عدد العاملين في فريق تغذية الصرافات الآلية.. حيث تحتاج عمليات التغذية الكاملة إلى فريق من 40 عامل تغذية موزعين على فترتين صباحية ومسائية بحيث تستمر التغذية لساعات ما بعد الدوام الرسمي.. بينما المتوافر حالياً بدمشق 7 موظفي تغذية لـ110 صرافات آلية، وفق صحيفة “الوطن” المحلية.

وأضاف سليمان أن هناك عدداً من المشكلات التي تعوق عمليات التغذية مثل انقطاع الكهرباء وأعمال الصيانة وغيره.

ومع ذلك، بيّن أنه تتم التغذية يومياً ولعدة مرات خاصة في الصالات الرئيسية
مثل صالة الإدارة العامة حيث يتوافر فيها 30 صرافاً.

معظم الصرافات لا تعمل

وعن تعطل معظم هذه الصرافات عن العمل مع تأكيد شهادات أن 3-5 صرافات فقط عاملة من أصل إجمالي الصرافات الموجودة.. لكن مدير الدفع الإلكتروني اعتبر أن المعلومة ليست دقيقة.. وما يتم فعلاً هو توزيع الصرافات في الصالة لعدة مجموعات بحيث تتم تغذية كل مجموعة على حدة بما لا يتسبب في تعطل الصرافات جميعها في آن واحد.

وبيّن أن الكتلة المالية التي تتم تغذية الصراف بها تنفذ خلال ساعة تقريباً. بسبب حالة الازدحام الشديد مع بداية ونهاية كل شهر.. وأنه تتم تغذية صرافات صالة الإدارة يومياً بنحو مليار ليرة على دفعات.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version