Site icon هاشتاغ

مع دعوة زيلينسكي للاستعداد لضربات روسية بالشتاء.. تقرير: كييف تعاني نقص الذخيرة والقوات

زيلينسكي

صرّح الجيش الأوكراني بأن كييف تعاني من نقص في الذخيرة والقوات، ومن الضروري إرسال عدد من المركبات المدرعة والمسيّرات إلى خطوط المواجهة

صرّح الجيش الأوكراني بأن كييف تعاني من نقص في الذخيرة والقوات، ومن الضروري إرسال عدد من المركبات المدرعة والمسيّرات إلى خطوط المواجهة، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

ونقلت الصحيفة عن جندي من القوات الأوكرانية، أنه “ليس لديهم ما يكفي من الذخيرة والعناصر.. لذلك يتم إرسال المركبات المدرعة والمسيّرات في بعض الأحيان إلى المواقع الأمامية”.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة، فإن القوات المسلحة الأوكرانية تواجه صعوبات خطيرة في التسليح.

وتشير الصحيفة إلى أن عدداً من داعمي أوكرانيا في أوروبا والولايات المتحدة يقولون إن كييف ستكون في وضع أقوى اليوم إذا قامت واشنطن بتسليم معدات قيّمة مثل الدبابات والصواريخ والمقاتلات بشكل أسرع.

وتكافح أوكرانيا من أجل تحقيق مكاسب في هجومها المضاد.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن “الجيش الأوكراني ليس لديه ما يكفي من الأسلحة وأنظمة الدفاع الجوي لشن هجوم مضاد”.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي نبه، الأحد، إلى أن بلاده “يجب أن تستعد” لضربات روسية تطال البنى التحتية هذا الشتاء، مشيراً إلى احتمال تصاعد هذه الضربات.

وقال زيلينسكي في مداخلته اليومية: “علينا أن نستعد لاحتمال أن يزيد العدو عدد الضربات بطائرات مسيرة أو صواريخ (مستهدفاً) بنانا التحتية”.

وأضاف: “يجب أن يتركز كل انتباهنا على الدفاع (…) على كل ما يمكن لأوكرانيا القيام به بهدف مساعدة شعبنا على تمضية الشتاء وتعزيز قدرات قواتنا”.

وسبق أن أعلنت كييف أنها تعزز دفاعاتها لحماية البنى التحتية.

أقرأ المزيد: إيلون ماسك يدعو زيلينسكي إلى بدء مفاوضات مع بوتين

وتابع زيلينسكي أن “الدرع الجوية الأوكرانية باتت أقوى مما كانت عليه العام الفائت”.

وتلقت أوكرانيا منظومات للدفاع الجوي من الدول الغربية، تشمل منظومة باتريوت الأميركية.

وقال أيضاً: “المؤسف أن (الدرع الجوية) لا تحمي جميع الأراضي في شكل كامل. ونعمل على تحسينها”.

ودعا زيلينسكي المجتمع الدولي إلى التجاوب مع ندائه.

وصدر بيانه بعيد إعلان المستشار الرئاسي أندريي يرماك وصوله إلى الولايات المتحدة ضمن.. وفد سيبحث التعاون مع واشنطن والدعم الذي يمكن أن تقدمه.

يجتمع مسؤولون أوكرانيون بمن فيهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بانتظام بقادة غربيين لإبقائهم معبئين إلى جانب كييف.

وبدأت روسيا عملية عسكرية واسعة النطاق في أوكرانيا في شباط/فبراير 2022.

كما شنّت أوكرانيا هجوماً مضاداً في الجنوب والشرق في أوائل حزيران/يونيو لكنها تواجه مقاومة قوية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version