Site icon هاشتاغ

مع صمت كييف المطبق.. هل بدأ الهجوم الأوكراني المضاد؟

كييف

مع صمت كييف المطبق.. هل بدأ الهجوم الأوكراني المضاد؟

وسط كم المعلومات المتضاربة حول انطلاق الهجوم الأوكراني المضاد ضد القوات الروسية، مع تمنع كييف عن الإدلاء رسمياً بأي معلومة، طفت إلى السطح مشاهد جديدة تشي بأن ساعة الصفر انطلقت فعلاً.

فقد انتشرت خلال الساعات الماضية بشكل واسع مشاهد لضرب دبابة ليوبارد 2 في الجنوب الأوكراني، كانت تتقدم باتجاه زابوريجيا التي يسيطر عليها الروس.

وشوهدت عدة دبابات قتالية من طراز ليوبارد 2 الألمانية التصنيع في منطقة زابوريجيا ضمن لقطات بثتها وزارة الدفاع الروسية أمس.. لتنتشر على مواقع التواصل بشكل واسع.

ولعل ما أكد أن الهجوم انطلق تأكيد عدة مسؤولين أوكرانيين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم أن مرحلة نشطة من الهجوم المضاد بدأت بالفعل. وفق ما نقلت أمس وسائل إعلام أميركية، وفقاً لما نقله موقع “العربية نت”.

صمت مطبق

في حين نفت وزارة الدفاع الأوكرانية، التي تتبع سياسة صارمة تتمثل في الصمت المطبق حول العمليات العسكرية.. بدء الهجوم ضد الروس.

وكانت روسيا أعلنت صدّ هجوم للقوات الأوكرانية شارك فيه 1,500 جندي في منطقة زابوريجيا الواقعة جنوباً، بعد معركة استمرت ساعتين.

وقال وزير الدفاع، سيرغي شويغو في تصريحات أمس إن الأوكرانيين حاولوا اختراق دفاعات القوات الروسية.. إلا أنهم منوا بخسائر فادحة وتراجعوا”.

كما أشار إلى أنّ القوات الأوكرانية استخدمت في هجومها 150 عربة مدرعة.

يذكر أن العديد من المسؤولين الأوكرانيين كانوا أكدوا مؤخراً أنّ قوات بلادهم باتت مستعدة لشن هجوم مضاد مرتقب.. ولكنهم أوضحوا أنه لن يكون هناك إعلان رسمي عن توقيت انطلاقه.

بدورها أكدت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، غانا ماليار سابقاً أن “الخطط تحب الصمت”، مضيفة أنّ “الهجوم لن يبدأ على وسائل التواصل الاجتماعي”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version