Site icon هاشتاغ

مقتل ضابط أردني خلال اشتباك مع مهربي مخدرات على الحدود السورية الأردنية

قتل ضابط أردني وأصيب ثلاثة عناصر من حرس الحدود، في اشتباك مع مهربين، على الحدود الأردنية- السورية، بحسب ما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

وقال مصدر مسؤول في الجيش الأردني اليوم الأحد، إنّ مجموعة من المهربين أطلقت النار على قوات حرس الحدود، فتمّ الردّ بالمثل، ما أسفر عن مقتل  ضابط نقيب وإصابة ثلاثة أفراد تمّ إسعافهم إلى مستشفى الملك طلال العسكري، في حين انسحبت مجموعة المهربين إلى العمق السوري بعد عملية الاشتباك.

وأكّد المصدر ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، وأحيلت إلى الجهات المختصة.

وشدّد على أنّ الجيش الأردني يتعامل “بكلّ قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

وفي 12 من كانون الثاني، قال الجيش الأردني في بيان، إنه أحبط، خلال عام 2021، 361 محاولة تسلل وتهريب من سورية إلى الأردن، وضبط مايقارب 15.5 مليون حبة مخدرات بأنواعها المختلفة، بما فيها الكبتاغون والترامادول، وأكثر من 16 ألف ورقة حشيش تزن مايقارب 760 كيلوغرامًا و2 كيلوغرام من الهيروين.

كما قالت دائرة الجمارك الأردنية، إن العمل مع فرق مكافحة المخدرات أحبطت محاولة تهريب 2.7 مليون حبة كبتاغون في شاحنتين قادمة من سورية عند معبر جابر نصيب الحدودي.

وفي 24 من تشرين الثاني الماضي، أعلنت وزارة الداخلية السورية عن إحباط تهريب ما يزيد على 500 كيلوغرام من حبوب “الكبتاجون” المخدرة إلى خارج البلاد، دون أن تحدد وجهتها.

وقالت وزارة الداخلية، إنه “في إطار عملية البحث والمتابعة من قبل الجهات المختصة بمنطقة ريف دمشق، تم توقيف شحنة من المواد الغذائية تحتوي بداخلها على حبوب مخدرة معدّة للتهريب إلى الخارج”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version