Site icon هاشتاغ

منتخب السعودية للسيدات يدخل التصنيف العالمي لكرة القدم

منتخب السعودية للسيدات

منتخب السعودية للسيدات يدخل التصنيف العالمي لكرة القدم

حقق المنتخب السعودي للسيدات إنجازاً تاريخياً مهماً مؤخراً بدخوله تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”، ليحتل المركز الـ171 في ترتيب منتخبات العالم.

استراتيجية واسعة

ويلعب منتخب السعودية للسيدات الآن على المستوى العالمي، حيث حقق أربعة انتصارات خلال مبارياته التسع الأخيرة، وفاز الفريق أيضاً هذه السنة بدوري ودي تم بث مجرياته على قناة “+ FIFA”، والذي شارك فيه أيضاً كل من باكستان وجزر القمر وموريشيوس.

وتعد هذه المشاريع المكتملة جزءاً من استراتيجية واسعة النطاق تهم كرة قدم السعودية للسيدات، وتهدف بالأساس إلى تحقيق التأهل لكأس العالم للسيدات، وفقاً لموقع “العربية نت”.

صناعة التاريخ

وعن هذه اللحظة التاريخية، قالت لمياء بن بهيان، المشرفة على إدارة كرة القدم للسيدات وعضوة مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم: “صنع منتخبنا الوطني التاريخ، فقد تم إنشاؤه منذ 18 شهراً، وشكل دخوله التصنيف لحظة كنا نبنيها وننشدها، بل هي بداية ما نريد أن نحقق رفقة هؤلاء الفتيات”.

وأضافت: “بإمكان هؤلاء الفتيات أن يكتبن تاريخهن الآن، فنحن أيضا تجمعنا شراكات تعاون مع العديد من الأجهزة الدولية والاتحادات، وإننا ندعو العالم ليلتحق بنا في مبادرتنا من أجل كرة قدم للسيدات”.

شعور الفخر

وبدورها، كانت عالية الرشيد، مديرة إدارة كرة قدم السيدات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، متحمسة لتطوير كرة القدم للسيدات في بلدها.

وقالت خلال النسخة الرابعة من برنامج السيدات القياديات في لوزان: “شعوري بالفخر لا يوصف لأنني أشارك في تطوير كرة قدم للسيدات في السعودية، وأرى النمو الرائع الذي تشهده منذ الأيام الأولى”.

خطوات مهمة

وتابعت: “منذ أن أحدث الاتحاد السعودي إدارة خاصة بكرة قدم السيدات، تمكنا من تطوير اللعبة ومنحنا الفرصة للجميع ليس فقط للاعبات لصقل مواهبهن. نحن فخورون جداً للتقدم الذي حققناه والأساس القوي الذي شيدناه”.

ويمثل التقدم بملف استضافة كأس أمم آسيا للسيدات 2026 خطوة مهمة أخرى في الارتقاء بكرة القدم للسيدات السعوديات إلى مستوى جديد. كما يقدم مثالاً على جهود الدولة للاستفادة من الإمكانات غير المستخدمة وخلق الفرص للنساء والفتيات في جميع أنحاء آسيا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version