Site icon هاشتاغ

الأسد يصدر منحة مالية لجميع العاملين في سوريا من مدنيين وعسكريين

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، مرسوماً بصرف منحة مالية قيمتها مئة ألف ليرة سورية، تشمل جميع العاملين داخل الأراضي السورية من مدنيين وعسكريين.

وأوضحت الرئاسة السورية في بيان، أن الأسد أصدر المرسوم التشريعي رقم /14/ لعام 2022، القاضي بصرف منحة مالية لمرة واحدة بمبلغ مقطوع قدره 100 ألف ليرة سورية.

وأشارت الرئاسة السورية في البيان، إلى أن المنحة معفاة من ضريبة دخل الرواتب والأجور وأية اقتطاعات أخرى.

وذكرت الرئاسة أن المنحة تشمل كلّ العاملين داخل أراضي الجمهورية العربية السورية (المدنيين والعسكريين)، في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام.

كما تشمل سائر الوحدات الإدارية والعمل الشعبي والشركات والمنشآت المصادرة، والمدارس الخاصة المستولى عليها استيلاء نهائي وما في حكمها، وفقاً للبيان.

وأفادت الرئاسة بأن المنحة تشمل سائر جهات القطاع العام والقطاع المشترك.

والتي لا تقل مساهمة الدولة عن /75/% من رأس مالها، إضافةً للمجندين في الجيش والقوات المسلحة.

ولفتت الرئاسة إلى أنه يستفيد من المنحة المشاهرون والمياومون والدائمون والمؤقتون،.

سواء كانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين أم بعقود استخدام، أم معينين بجداول تنقيط، أم بالفاتورة، أم على نظام البونات.

وأشارت الرئاسة إلى أن المنحة تشمل أيضاً العاملين من خارج الملاك وفق نظام الاستكتاب، والمراسلين على أساس الرسالة الواحدة.

إضافة العاملين على العقود البرامجية أو بموجب صكوك إدارية، والعاملون على أساس الدوام الجزئي، أو على أساس الإنتاج، أو الأجر الثابت والمتحول.

وبينت الرئاسة أن أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين، المشمولين بقوانين التأمين والمعاشات والتأمينات الاجتماعية النافذة، سيستفيدون أيضاً من المنحة.

وأضافت الرئاسة السورية أن المنحة يستفيد منها المستحقون عن أصحاب المعاشات التقاعدية.

وأصحاب معاشات عجز الإصابة الجزئي من المدنيين ممن بلغوا سن الستين من العمر فما فوق، غير الملتحقين بعمل ولا يتقاضون معاشاً من أي جهة تأمينية أخرى.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version