Site icon هاشتاغ

السفارة السورية في الإمارات تبدأ منح جوازات السفر وفق النظام الجديد

منح جوازات السفر

السفارة السورية في الإمارات تبدأ منح جوازات السفر وفق النظام الجديد

باشرت السفارة السورية في الإمارات العربية المتحدة “أبو ظبي”، تجديد جوازات السفر وفقاً للنظام الجديد، عبر المنصة الإلكترونية.

وقالت السفارة، أمس الخميس، في بيان لها “تود السفارة في أبو ظبي إحاطة الإخوة المواطنين أبناء جاليتنا الكرام بالبدء باستقبال طلبات تجديد جوازات السفر العادية وفقاً للنظام الجديد اعتبارا من يوم الإثنين 25 أيلول/سبتمبر 2023″.

شروط تجديد الجواز

وأشارت في بيانها إلى الشروط المهمة عند الحضور من أجل تجديد الجواز “أن تكون الصور حديثة وملائمة لجوازات السفر، من دون أي تعديل عليها، والحضور شخصيا لوضع البصمة الإلكترونية،”.

كما ذكّرت بضرورة حضور ولي الأمر لمن هم دون سن 15 سنة.

وتابعت: “بالإضافة إلى إرفاق صورة عن الهوية السورية أو إخراج القيد المدني الفردي أو العائلي مدون عليه الرقم الوطني، ومن ضمنهم حديثي الولادة (شرط أساسي)، وإرفاق جواز السفر القديم”.

إقرأ ايضا: سوريا: أكثر من 54 ألف حجز على منصة جوازات السفر

وذكرت السفارة “أن جميع طلبات تجديد الجوازات التي تم تقديمها من بداية هذا العام ولغاية تاريخ 31 آب/أغسطس 2023، تتم حاليا طباعتها في القطر وستقوم السفارة بتسليمها لأصحاب العلاقة فور وصولها”.

وفي 8 من الشهر الجاري أعلنت السفارة عبر صفحتها الرسمية في فيس بوك عن تمديد إيقاف استلام معاملات جوازات السفر من تاريخ 11 أيلول/سبتمبر، ولغاية 15 أيلول/سبتمبر، بغرض إتمام عملية الانتقال إلى منظومة جوازات السفر الجديدة، وتنفيذاً لقرار وزارة الداخلية بإطلاق مشروع الجواز الإلكتروني اعتباراً من تاريخ 20 آب/أغسطس الماضي.

جواز السفر الجديد

وفي تاريخ 20 آب/أغسطس الماضي، أصدرت إدارة الهجرة والجوازات التابعة لوزارة الداخلية السورية، قراراً يقضي بعدم قبول طلبات الحصول على جواز السفر للمواطنين، سواء كانت فورية أو مستعجلة أو عادية، إلا عن طريق مركز خدمة المواطن الإلكتروني (المنصة الإلكترونية) حصراً.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور جواز السفر الجديد، وهو عبارة عن دفتر ورقي عادي، لكنه مزود بشريحة إلكترونية تخزن البيانات الوصفية والمعلومات الخاصة بحامله.

إقرأ ايضا: سوريو الإمارات يواجهون خطر الترحيل بسبب تأخر جوازات السفر وغرامات مالية باهظة

وتشمل المعلومات المخزنة على الشريحة، بصمة العين، وبصمة الأصابع، وشكل الوجه الرقمي الذي يقيس المسافات بين ملامح الوجه، مثل المسافة بين العينين، وعرض الفم والمسافة بين الأنف والذقن.

ويحتوي جواز السفر الجديد على صورة مطبوعة بالليزر، تمكن المطارات من تحميل بيانات المواطن السوري خلال دقائق توفيراً للوقت وتسهيلاً للإجراءات، وفق المعلومات المتداولة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version