Site icon هاشتاغ

منذ انتهاء الهدنة.. ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي إلى 178 شهيداً

انتهاء الهدنة

منذ انتهاء الهدنة.. ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي إلى 178

شنّت “إسرائيل” غارات جوية وقصفاً مدفعياً شمال وجنوب قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة مع حركة “حماس”، والتي استمرت 7 أيام جرى خلالها تبادل للأسرى ودخول مساعدات إنسانية للقطاع.

وبعد ساعات قليلة من انتهاء الهدنة بين “إسرائيل” وحركة “حماس” والتي استمرت أسبوعاً، أعلنت صحة غزة ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لنحو 178، اليوم الجمعة.

استئناف القصف

وشهد القطاع قصفاً عنيفاً من الطيران الحربي الإسرائيلي، حيث استأنفت “إسرائيل” قصف مناطق مختلفة من القطاع، شمالاً وجنوباً، بعد قليل من إعلان جيشها أنه سيستأنف القتال ضد حركة “حماس” بعد انقضاء اليوم السابع من الهدنة بين الطرفين في القطاع، اليوم الجمعة، بحسب “العربية”.

وأعلن تلفزيون فلسطين عن سقوط جرحى جراء استهداف الطيران الإسرائيلي مدرسة تابعة للأونروا تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال غزة.

وأفادت مصادر صحفية عن اطلاق 9 رشقات صاروخية من غزة تجاه مستوطنات الغلاف منذ صباح اليوم.

فيما أُطلقت صفارات الإنذار في جنوب “إسرائيل”، وسط أنباء عن سقوط صاروخ في عسقلان.

من جانبها أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد” الفلسطينية أنها قصفت مستوطنات إسرائيلية رداً على الغارات التي قام بها الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة.

ومنذ صباح الجمعة، تعلن وزارة الصحة في غزة تحديثاً لعدد الشهداء، فضلاً عن عشرات الجرحى.

شروط إسرائيلية

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن “(حماس) لم توافق على إطلاق سراح مزيد من الأسرى في انتهاك لشروط الهدنة”.

وأضاف أن “إسرائيل ملتزمة بتحقيق أهدافها مع استئناف القتال”.

وذكر مكتب نتنياهو في بيان، أن “حماس لم تطلق سراح جميع الأسرى كما هو متفق عليه، كما أطلقت صواريخ على (إسرائيل)”.

وسمحت الهدنة التي بدأت في 24 تشرين الثاني/نوفمبر وجرى تمديدها مرتين، بتبادل عشرات الأسرى المحتجزين في غزة بمئات الأسرى الفلسطينيين، وتسهيل دخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع الذي رزح تحت القصف الإسرائيلي طيلة 48 يوماً منذ هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر والذي نفذته حركة “حماس”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version